رياضة

الإيرانيون في مهمة شبه مستحيلة

البوسنة - إيران

 

 

تنتظر المنتخب الايراني مأمورية جد صعبة في ملعب أرينا فونتي نوفا، بمدينة سلفادور لمرافقة "التانغو" نحو الدور الثاني، ولا يوجد مفر أمامه سوى الفوز على البوسنة وانتظار ما ستستفر عنه مباراة صاحبي الصدارة والوصافة. ويتمسك المنتخب الإيراني بأمل التأهل، ولا سبيل أمامه سوى تسجيل عدد وافر من الأهداف أمام البوسنيين وانتظار ما ستسفر عنه مباراة الأرجنتين ونيجيريا.

واعترف المدرب البرتغالي لإيران، كارلوس كيروش، بارتكاب المنتخبات الآسيوية لأخطاء متكررة لن يجعلها تصل لمستويات منتخبات أوروبا أو أمريكا الجنوبية.

وأكد كيروش عدم استمراره مع المنتخب الإيراني، مبديا رغبته في قيادة منتخب جديد وتحقيق حلم التأهل معه لمونديال روسيا 2018. وتباينت ردود الأفعال الإيرانية عقب الخسارة من الأرجنتين بهدف يتيم، فبينما احتفلت الجماهير بالأداء المشرف لمنتخب بلادها، وتهنئة الرئيس حسن روحاني للاعبي الفريق على شجاعتهم، فقد تقدم اتحاد الكرة بشكوى رسمية للاتحاد الدولي ضد حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش، لعدم احتسابه ركلة جزاء واضحة من بابلو زاباليتا ضد اشكان ديجاجا.

بينما ستخوض البوسنة مباراتها أمام إيران بحزن عميق بعد إقصائها من دور المجموعات في مشاركتها المونديالية الأولى، وهو ما أكده مدربها صفوت سوسيتش بقوله: "الجميع يشعرون بإحباط وحزن عقب السقوط الثاني أمام نيجيريا".

الوكالات/ زياد رامي 

من نفس القسم رياضة