رياضة

الصحافة العالمية تسلط الضوء على إنجاز "الخضر"

 

حظي الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره الكوري الجنوبي برباعية مقابل هدفين، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لمنافسات كأس العالم، باهتمام الصحافة العالمية بشتى انواعها التي راحت امس تشيد بالفوز الذي سجله رفقاء القائد مجيد بوقرة في خرجتهم الثانية أمام الكوريين خاصة وان "الخضر".

أجمعت جل المواقع والصحف على أن الجزائر قدمت لقاءا في القمة وسجلت رباعية تاريخية في مرمى الكوريين أنعشت حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني.

وحسب "الجزيرة نت" ذكرت أن الجزائر تفوز على كوريا الجنوبية وتحيي آمال التأهل، وهلل موقع قناة "الجزيرة" القطرية بفوز الخضر، معتبرا إياه أنه تاريخي بكل المقاييس، ونوه صاحب المقال إلى أن محاربي الصحراء عادوا إلى المنافسة على بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الثامنة، بظهور مغاير للذي ظهروا به في لقائهم الأول ضد بلجيكا ،وأثنى الموقع بالأداء الرائع للجزائريين على مدار شوطي المباراة أمتع به الجماهير الكبيرة التي احتشدت بملعب المباراة.

من جهتها الصحافة الكورية الجنوبية، الصادرة صباح أمس، أشادت بالأداء الرائع الذي ظهر عليه المنتخب الجزائري أمام منتخب بلاده، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، مساء أول أمس، وقالت صحيفة "كوريا تايمز"، التي أوضحت أن المنتخب الكوري واجه فريق برشلونة الإسباني وليس المنتخب الجزائري، في إشارة إلى الأداء الممتع الذي ظهر عليه "الخضر" خلال المباراة. أما صحيفة "شوسون نيوز"، فأوضحت أن المنتخب كوري عاش كابوساً مرعباً في الشوط الأول من عمر المباراة، والذي انتهى بتقدم المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة، مشيرة إلى "محاربي الصحراء" نجحوا في التصدي لمحاولات الكوريين للعودة إلى أجواء اللقاء.

أما "بي بي سي": الجزائر كشفت "مأساة" إنجلترا فى المونديال

حيث قارن الموقع الانجليزي أداء المنتخب الوطني بالأداء الباهت الذي ظهر به رفقاء واين روني، حيث سخرت وسائل الإعلام الإنجليزية من لاعبي منتخبهم، بعد الفوز التاريخي الذي حققه الخضر على كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذكرت هيئة الإذاعة "بى بى سى"، أن المنتخب الجزائري نجح في إحراز ثلاثة أهداف خلال 12 دقيقة، في الوقت الذي اكتفى فيه المنتخب الإنجليزي بإحراز "هدفين" في مباراتي إيطاليا وأورغواي.

وكان رأي موقع "إيلاف" مماثلا، حيث أكدت أن الخضر فجروا طاقاتهم وحققوا اكبر فوز في تاريخ مشاركاتهم في كاس العالم لكرة القدم عندما سحقوا كوريا الجنوبية وعززوا حلم تأهلهم إلى الدور الثاني، وقال "إيلاف" أن فوز الجزائر يعتبر الأول منذ مشوارها الرائع في مونديال اسبانيا 1982 عندما تغلبت على تشيلي 3-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركتها الأولى والتي استهلتها بفوز تاريخي على ألمانيا الغربية ونجومها وواصلت: "الجزائر أصبحت أول منتخب إفريقي وعربي يسجل أربعة أهداف في تاريخ المونديال".

وأشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على المنتخب الوطني، واصفا الفوز بأنه حقق تاريخي ومثير وهو الأول له في العرس العالمي منذ 1982.

"أسود الصحراء يعيدون الفرحة للعرب وينتصرون على كوريا"

 

مدح موقع "عرب 48" الفلسطيني بالمنتخب الوطني بالانتصار المحقق على كوريا الجنوبية، واصفا زملاء براهيمي بأنهم أعادوا الفرحة للعرب بعد الفوز التاريخي، محققًا آمال وطن عربي كامل راسمًا على وجوه الجميع ابتسامة فرحة وفخر، لينعش آماله بالتأهل لدور ثمن نهائي، كما تمنى صاحب المقال انتصارا آخرا على روسيا في المباراة الأخيرة يؤهلهم للدور القادم.

ووصف موقع "يوروسبورت" العربي فوز الخضر بأنه تاريخي بكل المقاييس، بالنظر للنتيجة والأداء المتميز الذي قدمته كتيبة حاليلوزيتش، حيث أكد أن الجزائر أبدعت ومتعت وأكدت للجميع للجميع أن هذا الجيل من أفضل الأجيال في تاريخها بكل ما قدموه من التصفيات وإلى حد الوصول إلى المونديال.

وأكد الموقع أن المنتخب الوطني مصيره بين يديه بما أن التعادل يكفيها في لقاء روسيا لكنه أوضح أن الجزائر أن لعبت لعبها المعروف فبكل سهولة سوف تنتصر، وأن حظوظهم في العبور إلى الدور التالي أصبحت كبيرة، وهم يستحقون بما قدموه أول أمس.

الاعلام الالماني يتو'قع مواجهة المانية جزائرية في الدور الثاني

اما بالنسبة للإعلام الالماني، فقد ركز هز ايضا على فوز المنتخب الوطني، فقد وصفت عنونت الصحيفة الألمانية الشهيرة "بيلد"، " حفلة جزائرية"،مشيرة إلى أن الجزائريين انفجروا في غرف الملابس بعد الانتقادات التي طالتهم رفقة مدربهم حليلوزيتش، ومن ثم كان الانفجار الأكبر في الملعب .

أما صحيفة "ِشبيغل" وصفت لاعبي "الخضر" بالمبارزين، وامتدحت أداءهم الثابت في المباراة. واعتبرت صحيفة "فوكس" أن محاربي الصحراء دمروا الدفاع الكوري الجنوبي الذي وصفته بـ"الأضحوكة . من جهتها صحيفة "اكسبريس" ذهبت إلى أبعد من ذلك عندما أشارت إلى أن المنتخب الجزائري ضرب الكوري الجنوبي بيد من حديد بانتصار مستحق.

ونوّهت مجلة "كيكر" إلى أن الانتصار الجزائري يعد انتصاراً لمنتخبات شمال إفريقيا عامةً، في حين مجلة "شتيرن" ركزت على عودة المنتخب الجزائري إلى الواجهة العالمية، وتسجيل الأهداف في العرس العالمي بعد صيام عن التهديف منذ 32 عاماً، معتبرة أن هذا الفوز أنعش حظوظ المنتخب الوطني في التأهل إلى الدور ثمن النهائي لملاقاة منتخب المانيا بنسبة كبيرة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة