رياضة

التعادل ضد روسيا يكفي الخضر للتأهل إلى الدور ثمن النهائي

الجزائر أول منتخب إفريقي يفوز برباعية في المونديال

 

عزز منتخبنا الوطني حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل بفضل الفوز العريض الذي حققه على منتخب كوريا الجنوبية أول أمس. وهو الانتصار الذي جعل "الخضر" على مشارف التأهل إلى الدور القادم، على اعتبار ان منتخبنا الوطني سيكون بحاجة إلى نقطة التعادل أمام منتخب روسيا في اللقاء الثالث المقرر هذا الخميس من أجل العبور إلى الدور ثمن النهائي رفقة بليجكا. في حين يحتاج المنتخب الكوري الجنوبي إلى "شبه معجزة" امام منتخب بلجيكا من اجل التأهل، حيث عليه ان يفوز على "الشياطين الحمر" بفارق ثلاثة أهداف وانتظار خسارة الجزائر أو التعادل ضد روسيا. وهو السيناريو المستبعد رغم ان المدرب البلجيكي سيحدث بعض التغييرات على التشكيلة الاساسية ويحتفظ ببعض اللاعبين تحسبا للقاء الدور ثمن النهائي.

 

"الفوز على روسيا لتفادي جميع الحسابات"

 

وقصد تفادي جميع الحسابات والسيناريوهات المحتملة، يتطلب على المنتخب الوطني تحقيق الفوز امام روسيا من اجل التأهل مباشرة إلى الدور ثمن النهائي ودون انتظار ما ستسفر عنه مواجهة كوريا الجنوبية ضد بلجيكا . وتحذو لاعبو المنتخب الوطني عزيمة قوية من اجل اعادة سيناريو كوريا الجنوبية امام منتخب "الدب الابيض"، وهو ما عب عنه اللاعبون في تصريحاتهم أول أمس عقب نهاية المباراة.

وبشهادة الجميع فإن العودة القوية التي سجلها المنتخب الوطني في لقائه الثاني ضد منتخب كوريا الجنوبية يوحي ان "محاربي الصحراء" مصرين على اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني لاسيما وان المنتخب الجزائري اول منتخب عربي وإفريقي يحقق انتصارا في المونديال برباعية كاملة . وهو من دون شك سيعطي شحنة اضافية للاعبين من اجل اعادة نفس السيناريو ضد المنتخب الروسي.

ويعود آخر فوز لـ "الخضر" فى المونديال إلى تاريخ 24 جوان1982 امام الشيلي (3-2) بملعب كارلوس تارتييري بمدينة أوفييدو (اسبانيا) ضمن الدور الأول من المجموعة الثانية لمونديال-1982, حيث سجل للجزائر كل من صالح عصاد (8, 30) وتاج بن سحاولة (34). وتمثل نتيجة اللقاء أمام كوريا الجنوبية الأحسن في تاريخ مشاركات المنتخب الجزائري خلال اربع مشاركات في نهائيات كأس العالم, والأحسن أيضا في تاريخ مشاركات المنتخبات الإفريقية والعربية.

ويعود أول فوز للجزائر في المونديال أمام المانيا الغربية سابقا (2-1) بملعب مولينون بمدينة خيخون لحساب الجولة الاولى من المجموعة الثانية في مونديال اسبانيا 1982 وسجل لصالح "الخضر" كل من ماجر (53) وبلومي (68). 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة