رياضة

"اختياراتي كانت ناجحة وعلينا التأكيد ضد روسيا"

وحيد حاليلوزيش يصرح:

 

عبر مدرب المنتخب الوطني البوسني وحيد حاليلوزيتش عن ارتياحه للفوز الذي حققه اشباله على حساب منتخب كوريا الجنوبية مشيرا انه توقع رد فعل ايجابي من لاعبيه بعد الخسارة ضد بلجيكا" الخطة التكتيكة تم 

تحضيرها بتحليل طريقة لعب الكوريين جيدا. قمت ببعض التغييرات في التشكيلة الاساسية بإقحام لاعبين يتمتعون بحيوية من الجانب البدني ويريدون إبراز قدراتهم مع اعتماد نظام يعيق الفريق الكوري. لقد طبق اللاعبون تعليماتي بدقة. لقد تحركنا كثيرا. الجزائر لعبت مباراة كبيرة من كل الجوانب. في الشوط الثاني شهدنا بعض التراخي امام منافس منظم. لقد شهدنا بعض الوضعيات الخطيرة على مستوى الدفاع لكننا كنا جاهزين لذلك". مضيفا في حديثه عقب نهاية المباراة ان اللعب الجماعي هو نقطة قوة تشكيلته "لقد أقلق ياسين براهيمي الذي كان يلعب بين الخطوط نظام لعب الكوريين. الهدف الرابع هو هدف المدرسة وأظن أن البرازليين الحاضرين في الملعب تمتعوا به. قوة الفريق تكمن في لعبه الجماعي." مشيرا " لقد كان الكل منزعجا بعض الشيء من الانتقادات غير المبررة التي طالتنا بعد الهزيمة أمام بلجيكا التي تعتبر من أقوى الفرق في أوروبا والتي كنا قادرين أن نصنع المفاجأة امامها لو تحلينا بأكثر تركيز. في الشوط الاول كانت مباراة تقارب المثالية ميزها الكثير من الفعالية. كالعادة مررنا بفترة فراغ ممكن بدني أو ممكن ذهني, يجب أن نتحدث عن ذلك. لقد لاحضنا اليوم في الشوط الثاني أن الفريق شاب ولا يتحمل الضغط البسيكولوجي. لكن الجزائر لعبت مقابلة بطولية. أهنىء اللاعبين وأهدي الفوز للمناصرين وللشعب الجزائري الذي كان ينتظر هذا منذ 32 سنة. لقد كان فوزا من أجل الشرف. سنلعب مباراة ثالثة فاصلة ضد روسيا حيث كل شيء ممكن. هذا الفريق الشاب يكبر من  مباراة لأخرى.

وعن الاختبار الثالث الذي ينتظر كتيبته هذا الخميس ضد منتخب روسيا رد حاليلوزيتش قائلا "يتنظرنا رهان إضافي أمام منتخبا قويا مثل روسيا. علينا محاولة تحقيق إنجاز أخر لكرة القدم الجزائرية والتأهل للدور الثاني. الأمر معقد لكن كل شيء ممكن. هذه الامسية كان اللعب والفعالية والفوز. أتمنى أن نواصل خلال اللقاء الثالث. روسيا هي المرشحة لكن علينا السعي للحصول على التأهل بكثير من التضحية والجرأة". ختم حاليلوزيتش حديثه.

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة