رياضة

لاعبو المنتخب الوطني يصرون على الفوز أمام روسيا

أجمعوا على ضرورة تفادي الوقوع في فخ الغرور

 

 

اجمع لاعبو المنتخب الوطني عقب نهاية المباراة ضد منتخب كوريا الجنوبية على ضرورة طي صفحة اللقاء الثاني والتركيز على مواجهة منتخب روسيا من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور ثمن النهائي . واكد رفقاء القائد بوقرة على ضرورة تفادي الغرور ووضع الأقدام على الارض من اجل اجتياز عقبة "الدب الروسي" هذا الخميس في لقاء الجولة الثالثة والذي سيحدد هوية صاحب التاشيرة الثانية للدور القادم.

 فالقائد مجيد بوقرة قال " سعيد وفخور بعد هذا الانتصار الذي تتطلع اليه الجزائر منذ 32 سنة. لقد كانت ردتنا إيجابية بعد الهزيمة المريرة أمام بلجيكا وفي الشوط الأول طورنا لعبنا بتسجيل ثلاثة أهداف. تراجعنا قليلا في الشوط الثاني وتقدم الكوريون مما كلفنا هدفين كان بوسعنا تجنبهما.أشهد لبراهيمي بأنه سجل هدفا رائعا على الطريقة الجزائرية.أمامنا مقابلة أخيرة ضد روسيا وفرصة لتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني." يقول بوقرة الذي شاطره الراي زميله براهيمي الذي لم يخف فرحته بهدفه الرابع حيث قال "اشعر بفرحة كبيرة بعد هذا الفوز الهائل الذي أهداه للشعب الجزائري. الجميع كانوا ينتظرون هذا الفوز الأول منذ 32 سنة نحن فخورون جدا .كنا ندرك صعوبة الموقف. علينا الآن التركيز على المقابلة القادمة ضد روسيا وأن نعي بأن أمامنا المزيد من العمل. علينا أداء مقابلة كبيرة ضد الروس لانتزاع

التأهل للدور الثاني. على الصعيد الشخصي أنا سعيد بالهدف الذي سجلته لكن الأهم هو الأداء الجماعي" على حد قوله اما زكيله المدافع جمال مصباح فقد عبر عن ارتياحه لعودته إلى التشكيلة الأساسية، حيث قال "أنا مرتاح وسعيد بعد هذا الانتصار الذي بعث حظوظنا بالتأهل للدور الثمن النهائي. سنستمتع قليلا بهذا النجاح ثم نعود للعمل لتحضير المقابلة روسيا وهي مقابلة صعبة وحاسمة للتأهل. اعتقد ان انهزام المنتخب الروسي أمام بلجيكا خدمنا. لدينا ثلاثة نقاط ومصيرنا بين يدينا وعلينا أن نسعى للتأهل ضد روسيا علما أننا أمام خصم صعب". من جهته رفيق حليش الذي سجل هدفا جميلا في مرمى الكوريين لم يخف فرحته بهدفه وبالفوز الذي سجله "أنا سعيد لنفسي وللفريق ولكل عائلتي. أنا سعيد وفخور بمساهمتي في الفوز الذي توج جهودا كبيرة. أظن أن هذا الفوز يعزز آمالنا في التأهل إلى الدور الثاني. كل اللاعبين والطاقم واعون بهذه المهمة لتحقيق هذا الظفر التاريخي. وستكون المقابلة الأخيرة نهائيا حقيقيا بالنسبة للفرقين ويتعين علينا أن نكون في المستوى. أطلب من الجمهور المواصلة في دعمنا". وهي نفس الفرحة التي عبر عنها المهاجم اسلام سليماني الذي اختير احسن لاعب في اللقاء حيث قال ان الفوز اما الكوريين يسمح لهم بالبقاء في السباق من أجل التأهل "أنا سعيد أيضا بالهدف الذي أحرزته. أشكر المدرب على ثقته. نحن على بعد خطوة واحدة من الإنجاز التاريخي" يقول مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة.

اما لاعب ادي الافريقي التونسي عبدالمومن جابو قال "كلنا سعداء على تحقيق هذا الفوز الذي حققناه بفضل جهود الجميع. سنحتفل بهذا الفوز وسنفكر بعدها في المقابلة المصيرية أمام روسيا التي تبقى صعبة جدا".

 زياد رامي

من نفس القسم رياضة