رياضة

الصحف العربية والعالمية تنوه بفوز الخضر على كورية الجنوبية

 

نوهت الصحافة العربية والعالمية بالفوز الباهر والغير متوقع لمحاربي الصحراء على نظرائهم الكوريين الجنوبيين، وبنتيجة ثقيلة لم يتوقعها اكثر المتفائليين، حيث دك المنتخب الجزائر مرمى الكوريين برباعية اسكتت كل المشككين في امكانية عبور رفقاء سلماني إلى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركاتهم المونديالية.
العربية نت
الجزائر تستفيق.. وتمطر شباك كوريا بـ4 أهداف
قال الموقع الالكتروني للعربية ان المنتخب الجزائري حقق أول فوز عربي بمونديال كأس العالم الحالي، بعدما تغلب محاربو الصحراء على كوريا الجنوبية 4-2 على ملعب بيرا ريو ضمن مباراة مفتوحة شهدت الكثير من التفاصيل المثيرة، وتمكن المدرب خليلوزيتش من قيادة الخضر نحو أول ثلاث نقاط، فيما يتبقى مباراة أخيرة أمام روسيا ضمن المجموعة الثامنة، وأضاف الموقع ان الجزائر احرزت ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول وأضافت رابعا في الشوط الثاني رغم الضغط المتواصل لكوريا الجنوبية لتخرج فائزة 4-2 وتحيي أملها في الاستمرار بنهائيات كأس العالم لكرة القدم الأحد.
موقع الحدث السعودي
فوز الجزائر.. يدخلها التاريخ عربياً وقارياً
أكد موقع الحدث السعودي ان الجزائر باتت أول منتخب عربي وإفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم عندما فازت على كوريا الجنوبية 4-2 في المباراة، التي أقيمت بينهما في مدينة بورتواليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2014، حيث ان أكبر عدد من الأهداف سجلها منتخب عربي وإفريقي في النهائيات، 3 أهداف باسم تونس والمغرب ونيجيريا والسنغال وساحل العاج.
الجزيرة نت
احتفلات تغمر "بورتو الليغري" بعد ملحمة الخضر
قال موقع الجزيرة الالكتروني ان الآلاف من مشجعي منتخب الجزائر احيوا مساء الأحد بالشوارع والساحات الكبرى ليل المدينة الحالمة والهادئة بأقصى جنوب البرازيل بورتو أليغري، بأجواء احتفالية عارمة بفوز محاربي الصحراء على كوريا الجنوبية ضمن منافسات الدور الأول لكأس العالم، حيث تجمعت الجماهير القادمة من ملعب "بيرا-ريو" في قلب البلدة القديمة بساحة "لارغو غرينيو بيريس" حاملين الأعلام الجزائرية ولافتات كتبت عليها عبارات تحتفي بالمنتخب، مثل "معاك يا الخضرا" و"وان.. تو.. ثري.. فيفا ألجيري. 
موقع الفيفا 
الخضر شرفوا الكرة العربية والإفريقية
علق الموقع الإلكتروني الرسمي للإتحاد الدولي "الفيفا" على فوز "الخضر"، تحت عنوان "الجزائر المبهر يسحق الكوريين"، وأشار "الفيفا" إلى أن رفقاء إسلام سليماني قدموا مباراة تاريخية وشرفوا الكرة الإفريقية والعربية، وحسم المباراة بثلاثية في شوط الأول الذي شهد تألق رفقاء سلماني وفغولي واللذين ابهرا العالم. 
موقع البي بي سي
"بي. بي. سي" تسخر من المنتخب الإنجليزي بسبب "الخضر
بعد الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب الجزائري أمام كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين، اتسغلت بعض وسائل الإعلام الإنجليزية الفرصة لتسخر مرن منتخب الإنجليزي، وذكرت هيئة الإذاعة "بي بي سي"، أن المنتخب الجزائري نجح فى إحراز ثلاثة أهداف خلال 12 دقيقة، فى الوقت الذى اكتفى فيه المنتخب الإنجليزى بإحراز "هدفين" في مباراتي إيطاليا وأوروغواي.
 
"بيلد" الألمانية
حفلة جزائرية مثيرة
قالت الصحيفة ذائعة الصيت بقولها إن الجزائريين انفجروا في غرف الملابس كناية عن انتقاداتهم لمدربهم خليلوزيتش، ومن ثم كان الانفجار الأكبر في الملعب. 
فوكس الألمانية
ووصفت الصحيفة لاعبي الخضر بالمبارزين، وامتدحت أداءهم الثابت في المباراة، واعتبرت أن محاربي الصحراء دمروا الدفاع الكوري الجنوبي الذي وصفته بالأضحوكة، وذهبت الصحيفة أبعد من ذلك عندما أشارت إلى أن المنتخب الجزائري ضرب الكوري الجنوبي بيد من حديد بانتصار مستحق. 
كيكر الألمانية
نوهت مجلة "كيكر" إلى أن الانتصار الجزائري يعد انتصاراً لمنتخبات شمال إفريقيا عامةً كما أشارت المجلة إلى أن الانتصار الجزائري هو الأول منذ 32 عاماً، ويدعم حظوظ المنتخب بالتأهل لدور الـ 16 لملاقاة ألمانيا .
بي إن سبورت
نوه الموقع الالكتروني للقناة القطرية الشهيرة "بي إن سبورت" في افتتاحيته ان محاربو الصحراء حققوا أول فوز لهم في كأس العالم منذ 32 عاماً، وصنعوا التاريخ كأول منتخب إفريقي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة في كأس العالم مؤكدة ان المنتخب الجزائري اقرب إلى التأهل اول مرة في تاريخه إلى الدور الثاني.
"لوبرزيان" الفرنسية 
الجزائر كأنها في حلم
تحدثت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية عن المواجهة والروح القتالية التي أظهرها محاربي الصحراء الذي تألقوا بصورة مفاجئة أعادت للأذهان مافعله جيل بلومي وماجر وعصاد في مدينة خيخون، وأكدت "لوبرزيان" أن الجزائر وبعد هذا الفوز وكأنها في حلم بعدما أشعلت حظوظها في التأهل التاريخي للدور المقبل. 
"ليكيب" الفرنسية 
مهرجان الجزائر 
قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن الفوز التاريخي الذي حققه رفقاء براهيمي أمام كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدفين، حيث عنونت الصحيفة الفرنسية، "مهرجان الجزائر" في إشارة واضحة للأهداف التي أمطر بها محاربي الصحراء شباك ممثل الكرة الآسيوية.

من نفس القسم رياضة