رياضة

" الخضر" ينتفضون أمام كوريا ومفتاح التأهل أمام روسيا

الجزائر 4– كوريا الجنوبية 2


 

 

 

انتفض المنتخب الوطني في المواجهة الثانية التي خاضها مساء أمس  ضد منتخب كوريا الجنوبية ،وحقق فوزا عريضا  أنعش به حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني ، في لقاء الجولة الثانية من المجموعة الثامنة من مونديال البرازيل .

دخل اشبال المدرب وحيد حاليلوزيتش مباشرة في المباراة وتمكنوا من تسجيل ضغط رهيب على مرمى الحارس الكوري الجنوبي ، بفضل الحملات الهجومية التي قادها الثلاثي جابو وسليماني وبراهيمي . وكلل هذا الضغط بهدف اول في الدقيقة 26 عن طريق إسلام سليماني الذي استفاد من تمريرة مجاني وتغلب على مدافعي كوريا الجنوبية ووضع الكرة في الشباك . هذا الهدف انعش اكثر العناصر الوطنية التي واصلت الضغط ، حيث استفاد جابو من ركنية وضع الكرة في رأس حليش الذي ارتقى فوق الجميع واضاف الهدف الثاني في الدقيقة 28 امام حيرة الكوريين .

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي نقل الخطر إلى منطقة الحارس مبولحي ، لكن استماتة كبيرة أظهرها الخضر في الدفاع ، بل واصل اللعب بنفس الوتيرة ما مكن صانع العاب نادي الإفريقي عبدالمومنجابو من إضافة الهدف الثالث بعد تمريرة دقيقة من زميله سليماني في الدقيقة 38.

في المرحلة الثانية دخل المنتخب رالكوري الجنوبي بقوة وراح يضغط لتقليص النتيجة حيث كان له ذلك في الدقيقة 49 عن طريق هيونغ مين الذي تفوق على بوقرة وخادع الحارس مبولحي . وهو الهدف الذي اعطى الأمل أكثر للمنتخب الكوري الذي واصل الضغط في حين كادت راسية حليش تخادع الحارس الكوري. 

ومر المنتخب الوطني بلحظات حرجة حيث كادت صاروخية سيكي ان تخادع الحارس مبولحي الذي ابعد إلى الركنية بصعوبة في الدقيقة 60 .  

وفي الوقت الذي كان الكورييون يضغطون تمكن براهيمي من إضافة الهدف الرابع بعد عمل ثنائي جميل مع فغولي في الدقيقة 62،

هذا الهدف لم يثن من عزيمة الكوريين الذين واصلوا العمل الهجومي وقلصوا النتيجة مرة اخرى عن طريق  كووجاتشيو في  (72) ، وكاد لي تشونغ يونغ من مخادعة الحارس مبولحي الذي تالق في ابعاد الخطر .

  وحافظ المنتخب الوطني على تقدمه إلى غاية نهاية المباراة ، حيث انطلقت الأفراح في البرازيل في اوساط انصار اخضر  وفي كل ولايات الوطن  احتفالا بالفوز الثمين للمنتخب الوطني . 

وسيخوض المنتخب الوطني مباراته الثالثة ضد منتخب روسيا حيث سيتنافس على تأشيرة التاهل الى الدور الثاني .

زياد رامي 

 

بطاقة اللقاء

ملعب بياريو بمدينة بورت اليغري بالبرازيل ، جمهور غفير طقس معتدل ، أرضية جيدة ،   التحكيم للكولومبي ويلماررولدان.

 

 الأهداف :     

  إسلام سليماني   26' ،     رفيق حليش28 ، جابو 39  ، براهيمي (د62)  (الجزائر)

  (كوريا.ج) :      هيونغ مين (49)     ،    كووجاتشيو (72)

الإنذارات :

لي يونغ  ، هان كوك يونغ 69 (كوريا الجنوبية)

بوقرة (66) 

 

(كوريا الجنوبية )

    ونج سونغريونغ،   يون سوك يونغ    ، كيم يونغ جوون

 هيونغ مين،  بارك تشو يونغ   جي دونج وون

78'     ،لي يونغ،   كووجاتشيول ،

   هان كوك( يونغ  كيون هو64) ،كي سونجيوينغ ،لي تشونغ يونغ ، هونغ جيونغ هو، 

المدرب : هونغ ميونغ بو 

 

الجزائر: رايس مبولحي، عيسى ماندي، مجيد بوقرة ( بلكالام 88)، رفيق حليش  ،جمال مصباح ،   كارل مجاني،سفيان فيغولي ،  ياسين براهيمي(لحسن 76) ،    إسلام سليماني ، نبيل بن طالب،  عبد المؤمن جابو(غيلاس 72) 

 المدرب : حاليلوزيتش 

من نفس القسم رياضة