رياضة

مهازل التحكيم تهدد نجاح المونديال

 

أصبح التحكيم، في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل، يؤرق عدة مدربين بسبب الأخطاء المرتكبة في مباريات الدور الاول.

ولم يلفت انتباه الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش فقط، بل انتقل إلى شخصيات عديدة منها أسطورة كرة القدم العالمية، الأرجنتيني "دييغو أرماندو مارادونا" الذي وجه انتقادات لاذعة لمسؤولي التحكيم في الفيفا، واتهمهم بخدمة مصالح المنتخبات الكبيرة على حساب الفرق الصغيرة.

وكان حاليلوزيتش قد اتهم حكم مباراة الافتتاح بخدمة مصالح المنتخب البرازيلي، مؤكدا أن يخشى من تأثير هذه القرارات على المنتخب الجزائري، خاصة وأنه اعتبره بالصغير، قائلا: "لا يتقبل العقل ما حدث للمنتخب الكرواتي، كانت ركلة جزاء خيالية وأعتقد أن المنتخبات الصغيرة مثل الجزائر ستذهب ضحية التحكيم السيئ وستسرق مجهوداتنا".

وعلى صعيد آخر، اتفق أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، "دييغو مارادونا" مع البوسني حاليلوزيتش، حيث اتهم "الفيفا" بمحاولة إنقاذ المنتخبات الكبرى في المونديال، لإرضاء الشركات الراعية، وجاء تصريح النجم الأرجنتيني السابق بعد إخضاع 7 لاعبين من منتخب كوستاريكا لفحص المنشطات، وقال مارادونا "لاعبان فقط من كل منتخب يجب أن يخضعان لفحص المنشطات".

وأرجع مارادونا قرار الاتحاد الدولي إلى أن الشركات الراعية "لن تدفع الأموال التي وعدت الاتحاد الدولي بها" في حال غياب المنتخبات الكبرى مثل إيطاليا عن الدور ثمن النهائي.

وقال مارادونا: "يحصل ذلك فقط لأن البعض أحرجوا من طرف كوستاريكا، وأن المنتخبات الكبرى لن تتأهل (إلى الدور الثاني)، وبالتالي لن يدفع الرعاة ما وعدوا به".

وختم "لاعبان فقط من كل منتخب يجب أن يخضعان لفحص المنشطات، أعرف عما أتحدث، لأنه حصل معي، ولكن 7 لاعبين؟ لم أر في حياتي ذلك".

وفي سياق ذي صلة، تواصلت هذه الاتهامات حيث قام مدرب المنتخب الإيراني برتغالي الجنسية كارلوس كيروش بتوجيه انتقادات لحكم المباراة الكرواتي مازيتش، متهما إياه بمساعدة المنتخب الأرجنتيني في هزيمة إيران في المواجهة التي جمعت المنتخبين أول أمس والتي انتهت لصالح التانغو، قائلا في تصريح له عقب المباراة، "هناك عاملان هزماني اليوم، حكم المباراة، وأحسن لاعب في العالم وهو ليونال ميسي".

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة