رياضة

أنصار "الخضر" يصنعون الفرجة بـ "بورتو أليغري"

مع وصول الدفعة الأخيرة من المشجعين للمدينة

 

 

صنع أنصار المنتخب الوطني أجواءا رائعة ومميزة بمدينة بورتو أليغري أقصى جنوب البرازيل، وذلك فور وصولهم إلى البلدة التي احتضنت أمس مباراة الخضر بنظيره الكوري الجنوبي. 

ورغم برودة الطقس التي ميزت المدينة، إلا أن مشجعي الخضر وكعادتهم أدخلوا أجواء حماسية أنستهم صقيع مدينة بورتو اليغري، وخلافا لمدن الساحل الشمالي على غرار سلفادور وفورتاليزا وريسيفي، تميز الطقس بالبرودة جدا رغم الجو المشمس، علما بأن درجات الحرارة تنخفض إلى ما تحت الصفر في هذه الأشهر الشتوية خاصة في الليل.

وتواصل توافد المئات من الجماهير الجزائرية إلى عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول التي تحدها أوروغواي جنوبا والأرجنتين غربا ومركز رابع أكبر حواضر البلاد (4.5 ملايين نسمة).

ولم يمنع صقيع بورتو أليغري المطلة على المحيط الأطلسي جماهير الخضر من إضفاء أجواء احتفالية تحت أنظار أهالي المدينة الذين أبدوا إعجابهم بحماسة وطريقة تشجيع واحتفال الأنصار الاستثنائية بالمنتخب الوطني، حيث جابت مجموعات من المشجعين شوارع البلدة القديمة للمدينة مرددين ما تيسر من الأهازيج والأناشيد الممجدة للجزائر ونجوم منتخبها، أمام دهشة سكان المدينة خاصة مع تحملهم برودة الجو.

ويتميز سكان بورتو أليغري بشغفهم الشديد بالساحرة المستديرة يتجلى في عشقهم الكبير لفريقي المدينة "غريميو" و"إنترناسيونال" المنتميين لفرق النخبة وسبق أن توجا بكأس ليبرتادورس العريقة (دوري أبطال أميركا الجنوبية).

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة