رياضة

"الخضر" أمام أولوية التصالح مع الجمهور أداء ونتيجة

الجزائر – كوريا الجنوبية (اليوم على الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر)

 

تكون كتيبة المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش سهرة اليوم على موعد مع اعادة الاعتبار للفريق الوطني المنهزم ضد بلجيكا في المباراة الاولى ، حيث يتحتم على " الخضر " الفوز بالنتيجة والأداء من أجل التصالح مع الجمهور. 

ويخوض منتخبنا الوطني هذه الامسية مواجهة مصيرية ستحدد مصيره في نهائيات كأس العالم بالبرازيل عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية على أرضية ملعب بييرا ريو بمدينة بورتو أليغري لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

وبات المنتخب الوطني جاهزا لمواجهة نظيره الكوري الجنوبي حيث تسلح اشبال المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش بعزيمة و رغبة كبيرتين في تدارك الخسارة القاسية ضد منتخب بلجيكا في الجولة الاولى.

و يحرص رفاق ياسين براهيمي على تحقيق نتيجة ايجابية في الخرجة الثانية لهم في المونديال, باعتبار أن الاخفاق امام كوريا الجنوبية سيكون مرادفا للإقصاء المبكر من المنافسة بعد الهزيمة الاولى المرة, التي كان المنتخب الوطني قادرا على تفاديها أمام منتخب بلجيكا (2-1).

 ومن أجل هذا الهدف, ركز الطاقم الفني الوطني عمله على الجانب البسيكولجي من أجل شحن عزائم عناصر المنتخب الوطني بعد الضربة الموجعة التي نالت من معنوياتهم بعد الهزيمة أمام منتخب "الشياطين الحمر". ويبدو أن الهزيمة امام منتخب بلجيكا قد "اصبحت من الماضي الذي يتعين على الجميع نسيانه وتجاوزه و التفكير في المواجهة الثانية الحاسمة أمام كوريا الجنوبية التي سيكون فيها المنتخب الوطني مجبرا على تحقيق الفوز من اجل الابقاء على حظوظه في المنافسة ", حسب ما اكده قائد  2010 الكتيبة الجزائرية مجيد بوقرة الذي ذكر بمونديال التي تمكن فيها الخضر من فرض التعادل على انجلترا (0-0) بعد الهزيمة في المقابلة الاولى أمام سلوفينيا (1-0). 

 

 ماندي أساسي رفقة غيلاس

وتحسبا لهذه المواجهة الصعبة امام تشكيلة كورية منظمة جيدا على الصعيد الفني, قرر المدرب الوطني وحيد حاليلوزيش مراجعة المجموعة التي سيخوض بها هذا اللقاء بعد الانتقادات الكبيرة التي طالت خياراته الفنية في المواجهة الاولى. وعليه, من المتوقع أن يلعب الخضر بطريقة (4-2-3-1), التي جربها الطاقم الفني في الحصص التدريبة الاخيرة. ضمن هاته الخطة الجديدة من المتوقع أن يترك غولام مكانه لمصباح من الجهة اليسرى فيما 

سيخلف الشاب ماندي مهدي مصطفى من الجهة اليمنى. وستوكل المهمة في وسط الميدان لكل من جابو و فغولي و براهيمي في تنشيط اللعب و مجاني وبن طالب للاسترجاع. وفي خط الهجوم, سيقوم حاليلوزيش الذي لم يعجبه اداء سوادني بتعويضه بغيلاس.

 ومن جهته, سيسعى منتخب كوريا الجنوبية, المنتشي بنتيجة التعادل أمام روسيا إلى تحقيق الفوز في مواجهة الجزائر, في محاولة منه لاقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور الثاني من المنافسة. وسيحاول منتخب كوريا الجنوبية الذي يحتل المركز الـ55 في ترتيب الفيفا, إلى خلط اوراق المجموعة الثامنة التي يخوض منافساتها في ثوب المنتخب المرشح للخروج من الدور الاول مثله مثل الجزائر. وقد ولدت النتيجة الايجابية و الاداء الطيب امام منتخب روسيا, الرغبة و الامل لدى التشكيلة الآسياوية من أجل تحقيق نتيجة طيبة في المونديال الذي تبقى أحسن نتيجة له في تأهله للمربع الذهبي في مونديال 2002).

 ويرى لاعبو الخضر في مباراة كوريا الجنوبية فرصة للخروج من عنق الزجاجة والسبيل الوحيد للحفاظ على أمل الفريق في المنافسة، من اجل التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الفريق ببطولات كأس العالم. وكان لاعبو المنتخب الوطني تعاهدوا على بذل قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز في المواجهة مع المنتخب الكوري.

 وقال جمال مصباح لاعب الفريق أن اللاعبين أفاقوا سريعا من آثار الهزيمة أمام المنتخب البلجيكي ويرغبون في رد الاعتبار من خلال المباراة أمام المنتخب الكوري مؤكدا أنه جاهز تماما للمشاركة في المباراة. هذا ويتوقع هطول الأمطار غدا على بورتو أليجري التي تستضيف اللقاء على استاد "بييرا ريو" الذي تبلغ سعته نحو 34 ألف مشجع كما أنه مقر مباريات فريق انترناسيونال بورتو أليغري أحد أبرز الأندية البرازيلية.

زياد رامي

 

 برنامج اليوم

الأحد 22/6/2014

 

(المجموعة 8) ملعب ماراكانا (الساعة 17:00) بلجيكا x روسيا

(المجموعة 8) ملعب بييرا ريو (الساعة 20:00) كوريا الجنوبية x الجزائر

(المجموعة 7) ملعب أرينا أمازونا (الساعة 23:00) الولايات المتحدة x البرتغال

 

من نفس القسم رياضة