رياضة

"أنا جاهز لهز شباك الكوريين"

مهاجم نادي بورتو نبيل غيلاس لـ"الرائد"

عبر مهاجم المنتخب الوطني نبيل غيلاس عن استعداده لخوض مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مع "الخضر" وقال في حواره لـ"الرائد" انه سيسعى جاهدا من اجل قيادة المنتخب الوطني لتحقيق اول فوز في المونديال يعزز به حظوظه في التأهل إلى الدور القادم.
* مباراة كوريا الجنوبية ستكون مصيرية بالنسبة لكم فكيف هي استعداداتكم لهذا اللقاء؟
 - المباراة ضد كوريا الجنوبية تعد نهائي حقيقي، فأي تعثر يعني اننا فقدنا بنسبة كبيرة حظوظ التأهل.
 ولهذا نحن على اهبة الاستعداد لتدارك ما فات وتسجيل انطلاقة جديدة بانتصار على الكوريين نرد به الاعتبار لأنفسنا وننعش حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني. لقد طوينا صفحة مباراة بلجيكا ولا نريد الحديث عنها لان ما ينتظرنا اهم بكثير ولهذا ركزنا كثيرا في العمل، من اجل تسجيل انطلاقة قوية حيث استعدنا الثقة في النفس بفضل العمل البسيكولوجي الذي قام به المدرب حاليلوزيتش.
* على ذكر المدرب حاليلوزيتش فإن هذا الاخير سيحدث تغييرات في مباراة كوريا الجنوبية، فهل تنتظر دخولك اساسيا؟
- لم نتحدث عن هذا الموضوع وإذا أقحمني المدرب فسأكون جاهزا إن شاء الله وسأكافح من أجل وطني .هزيمة بلجيكا، لن تمحى، لأنها حقيقة عشناها، لكن علينا وضعها في طي النسيان، وعلينا التفكير في المقابلة القادمة أمام كوريا الجنوبية، لأن البكاء بعد الهزيمة لا ينفع، خاصة وأننا قدمنا كل ما علينا في المباراة، لكننا لم نوفق.
* أجمع التقنيون أن المنتخب الوطني اكتفى فقط بالدفاع أمام بلجيكا ولم يقدم كما كان منتظرا منه فهل ننتظركم في الهجوم امم كوريا الجنوبية؟
 - ليس لدينا خيارا اخر ضد منتخب كوريا الجنوبية سوى لعب الورقة الهجومية خاصة واننا نملك الامكانيات التي تسمح لنا لعب الهجوم. وأنا شخصيا سأكون رهن اشارة المدرب ولن ادخر اي جهد في هز شباك الكوريين أن أقحمني في المباراة.
يعلم أننا واجهنا بلجيكا التي تملك لاعبين ينشطون في احسن الاندية الاروبية، كما أننا لعبنا وفق الخطة التكتيكية المنتهجة، وحاولنا الابقاء على التفوق، لكن هذه كرة القدم وما علينا إلا نسيان بلجيكا والتفكير في كوريا 
الجنوبية.
* هل تحدثتم فيما بينكم وعقدتم العزم على تدارك الوضع في المقابلة القادمة أمام كوريا الجنوبية؟
- ليست المرة الاولى التي نتحدث فيها بيننا، ففي كل مرة نتحدث في غياب المدرب وحيد حاليلوزيتش وحتى في حضوره، لتحفيز بعضنا البعض، كما أننا هذه المرة عقدنا العزم على تدارك الوضع في المقابلة القادمة أمام كوريا الجنوبية ونحن مجبرون على ذلك لأنه الخيار الوحيد لنا إذا اردنا الابقاء على حظوظنا قائمة للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة الثامنة.
 ولحسن حظنا اننا نملك معلومات كافية عن كوريا الجنوبية، فلقد شاهدناه في الساعات القليلة المنصرمة عبر الفيديو وشاهدنا ما يملكه من امكانات فردية وجماعية.
* كلمة اخيرة؟
- اطلب من جمهورنا مساندتنا ووضع كامل ثقتهم فينا لأننا قادرون على تحقيق الانجاز في البرازيل ولم نخسر بعد ورقة التأهل إلى الدور الثاني وما علينا سوى الفوز على كوريا الجنوبية وإعادة نفس السيناريو ضد روسيا في اللقاء الثالث.
حاوره: زياد رامي

من نفس القسم رياضة