رياضة

مواجهة مصيرية للنجم رونالدو

البرتغال - أمريكا

يخوض سهرة اليوم بملعب ماناوس المنتخب البرتغالي مواجهة مصيرية ضد نظيره الأمريكي لحساب المجموعة السابعة في مواجهة الخطأ فيها ممنوع على رفقاء كريستيانو رونالدو المطالبون بالفوز، وإلا المغادرة مبكرا مونديال البرازيل.
وتأمل البرتغال الجريحة عقب الخسارة الثقيلة التي منيت بها على يد ألمانيا أن يصبح مهاجمها ونجمها كريستيانو رونالدو جاهزا اليوم أمام الولايات المتحدة الأمريكية، خاصة وأن البرتغال ستعاني اليوم من غياب مدافعي ريال مدريد بيبي المعاقب وكوينتراو المصاب الذي ودع المنافسة نهائيا، الأمر الذي يحتم علىالمدرب بينتو إيجاد البديلين المناسبين لهذين العنصرين الأساسيين.
وسيحتاج صاحب الكرة الذهبية رونالدو إلى كامل جاهزيته اليوم لكي يقود فريقه إلى فوز هو بأمس الحاجة إليه، وذلك بعد الشائعات التي انتشرت مؤخرا حول الحالة الصحية لنجم المنتخب البرتغالي بفعل إصابته على مستوى الركبة، لكن الأنباء الواردة من معسكر البرتغال تفيد بجاهزية رونالدو لمواجهة السهرة.
من جهتها تأمل الولايات المتحدة الأمريكية إلى تكرار الأداء الذي قادها في مونديال 2002 إلى الفوز على البرتغال بنتيجة (3/2)، وهو الانتصار الذي ساعدها على التأهل آنذاك إلى الدور الـ16 على حساب البرتغال.
ويأمل مدرب المنتخب الأمريكي يورغن كلينسمان في تعافي لاعبه كلينت ديمسي من الكسر الذي طال أنفه، بعد تلقيه ضربة بالحذاء في وجهه ضد غانا في اللقاء الأول.
كما يفكر كلينسمان فيما إذا كان سيبدأ بالمدافع جون بروكس صاحب هدف الفوز ضد المنتخب الغاني، بعد مشاركته كبديل لمات بيسلر، بينما من المنتظر أن يلعب المهاجم آرون يوهانسون بدلا من جوزي التيدور المصاب.
وشدد مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية يورغن كلينسمان على صعوبة المواجهة التي تنتظر منتخبه اليوم أمام نظيره البرتغالي، حيث قال المدرب الألماني "الآن ستأتي البرتغال إلى ماناوس وهي غاضبة بشدة من خسارتها الأولى أمام ألمانيا، ولا أعلم كيف سيلعب رونالدو عندما يكون غاضبا، ونجن نحتاج لأن نظهر للبرتغال مدى جودتنا".
 زياد رامي الوكالات

من نفس القسم رياضة