رياضة

لاعبو "الخضر" عازمون على هزيمة الكوريين وإنعاش حظوظهم في التأهل

أجمعوا على ضرورة تخطي صدمة لقاء بلجيكا

 

 

بدا لاعبو المنتخب الوطني يستعيدون معنوياتهم المنحطة جراء الخسارة القاسية أمام منتخب بلجيكا، منذ عودتهم إلى المعسكر التحضيري بمركز سوروكابا حيث اخضع الناخب البوسني وحيد حاليلوزتش كتيبته إلى برنامج عمل نفسي كبير قصد استعادة الثقة في النفس ودخول لقاء كوريا الجنوبية غدا الأحد بنية الفوز لا غير . وهو ما بدا واضحا على ملاح اللاعبين خلال تدريبات اول امس وتصريحاتهم التي تبعث بالتفاؤل وعزمهم على رفع التحدي من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني.

فلاعب نادي غرناطة الاسباني ياسين براهيمي الذي غاب عن مواجهة بلجيكا أكد جاهزيته رفقة بقية زملائه لمواجهة كوريا الجنوبية غدا الاحد مشيرا أن لا خيار امامهم سوى الفوز ورد الاعتبار، حين يجدد الممثل الوحيد لكرة القدم العربية سعيه للاستمرار في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وبعد الخسارة 2-1 أمام بلجيكا الثلاثاء الماضي حين فرطت الجزائر في تقدمها لن يكون بوسعها التفريط في نقاط المواجهة التي ستقام في بورتو أليغري. ولم يكن براهيمي لاعب غرناطة الاسباني المميز بمهاراته العالية وقدرته على المراوغة أساسيا يوم الثلاثاء ولا يدري أن كان المدرب وحيد حليلوزيتش سيشركه من البداية يوم الاثنين. وقال براهيمي لاعب رين السابق "لا أعرف إن كان المدرب سيعتمد علي أم لا". المهم أن نكون في الموعد ونرد الاعتبار لأنفسنا بانتصار ينعش حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني يقول براهيمي الذي اضاف "أنا هنا تحت خدمة المنتخب وجاهز للعب في أي لقاء. الأمر يعود إلى المدرب. أن اعتمد علي المدرب في لقاء كوريا فسأحاول تقديم كل ما أملك" مؤكدا احترامه لاختيارات المدرب حتى وإن لم يشركه. وتابع "المباراة صعبة للغاية ويتوجب علينا تقديم كل شيء".. وهو نفس الانطباع الذي تركه القائد مجيد بوقرة الذي اكد انه ساه هو أيضا في رفع معنويات رفاقه وتخليصهم من الضغط " لأنني القائد ولدي خبرة طويلة في المنتخب فمهمتي هي تسيير المجموعة في اللحظات الحرجة التي تمر بها ولهذا عمدت على رفع معنويات اللاعبين وحثهم على ضرورة رد الاعتبار في اللقاء القادم ضد منتخب كوريا الجنوبية" يقول بوقرة الذي اعترف إن المأمورية لن تكون سهلة أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي يمتاز بالسرعة" ولكن مصيرنا بين أقدامنا ولا خيار امامنا سوى الفوز على منتخب كوريا الجنوبية من اجل تعزيز حظوظنا في التأهل إلى الدور الثاني، وقررنا نحن اللاعبين أن نقاتل على أرضية الميدان من اجل إهداء الجزائر اول انتصار وقطع السنة كل المنتقدين للطريقة التي لعبنا بها في لقاء بلجيكا" على حد تعبيره.

وحسب الحارس رايس وهاب مبولحي فإن المنتخب الوطني كان بإمكانه الفوز في الواجهة الاولى ضد منتخب بلجيكا مشيرا انهم دفعوا ثمن الخطة الدفاعية التي طبقوها في اشارة غير مباشرة أن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش هو الذي يتحمل مسؤولية اختياراته. "لقد طوينا صفحة مواجهة بلجيكا وعازمون على بدء صفحة جديدة هذا الاثنين عندما نواجه منتخب كوريا الجنوبية، فلا نملك خيارات عديدة وعلينا رد الاعتبار وتحقيق الفوز لاننا استفدنا كثيرا من درس المباراة الاولى " يقول مبولحي الذي دعم قوله زميله جمال مصباح الذي استبعد تكرار اخطاء لقاء بلجيكا في مواجهة كوريا الجنوبية معتبرا أن اللقاء الثاني بمثابة فرصة الحظ الاخير بالنسبة للتشكيلة الوطنية" علينا تطبيق الخطة الهجومية وبناء اللعب وعدم ترك المنافس يستحوذ كثيرا على الكرة مثلما حدث في مواجهة بلجيكا، فالجميع جاهز للقاء الثاني وعازمون على رد الاعتبار للجزائر والكرة العربية" يقول مصباح.

واتفق عبد المؤمن جابو لاعب الفريق مع زميله مصباح مؤكدا أن الفريق الكوري الجنوبي من المنتخبات التي تتميز باللياقة العالية والسرعة الكبيرة وهو أمر يدركه لاعبو الجزائر تماما ولهذا ستكون المواجهة معه مختلفة عن المباراة أمام بلجيكا وتحتاج إلى أداء معين للتغلب على اللياقة العالية للمنافس.

كما أكد زميله كارل مجاني أن المنتخب الوطني شاهد نظيره الكوري ودرس طريقة الأداء جيدا ولم يعد أمام الخضر سوى تحقيق الفوز في المباراة المقبلة لأنها ستكون بمثابة حياة أو موت. ووعد نجم المنتخب الجزائري سفيان فغولي الجمهور الجزائري بتقديم كل ما لديهم في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية. وقال لاعب فالنسيا الإسباني عبر حسابه الرسمي على" تويتر" أنه رفقة زملائه في المنتخب لن يستسلموا بسهولة ما دام الأمل مازال قائما، وقال صاحب الهدف الوحيد للجزائر أمام بلجيكا أيضا: "لن نستسلم بسهولة أمام كوريا الجنوبية، سنقاتل إلى غاية الثانية الأخيرة، مادام الأمل موجودا فسنواصل الحلم".

اما زميله رفيق حليش، يدرك تماما مدى صعوبة المواجهة مع المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل. وقال حليش، على هامش تدريبات الفريق اول امس الخميس بمدينة سوروكابا البرازيلية، أن الفريق يدرك صعوبة موقفه بعد الهزيمة أمام بلجيكا في المباراة الأولى وأنه لم يعد هناك أي مجال للتعويض بدون الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي يوم الأحد المقبل.

وقال حليش إن لاعبي الفريق استعادوا اتزانهم بعد الهزيمة أمام المنتخب البلجيكي ووعوا الأخطاء التي وقعوا فيها ويرغبون في تداركها خلال المباراة المقبلة. وأضاف أن الفريق استعد جيدا لهذه المواجهة الصعبة التي ستشهد صراعا من نوع خاص بين اللياقة البدنية للفريق الكوري الجنوبي الذي يتميز لاعبوه بالسرعة الفائقة وبين المهارات والقوة التي يتمتع بها لاعبو المنتخب الوطني.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة