الثقافي

"الدليل" لعمار حكور يعرض لأول مرة بكوريا الجنوبية

في مهرجان الفيلم العربي لهذه السنة

 

 

يعرض الفيلم الجزائري "الدليل" لمخرجه عمار حكور إلى جانب فيلمي "قصة ثواني" للمخرجة اللبنانية لارا سابا و"rock the casbah " للمخرجة المغربية ليلى المراكشي ضمن فئة الافلام الخاصة بالأسر، وذلك خلال فعاليات مهرجان الفيلم العربي لسنة 2014 المقامة بسينما ارت هاوس مومو بعاصمة كوريا الجنوبية سيول والتي انطلقت امس ومن المرتقب ان تستمر إلى غاية الخميس المقبل.

وتعد افلام الاسر من الافلام التي تجذب وتهز قلوب المشاهدين. حيث يتعاون أعضاء الأسر في تلك الأفلام أو يتنازلون أو يغادرون أسرهم أحيانا في سياق التعامل مع المشاكل الأسرية. اين يسلم المشاهد قلبه إلى شخصيات الأفلام عندما يختارون أصعب خيار.

وافتتح المهرجان في بوسان امس بدار الفيلم بالمدينة، الذي تنظمه الجمعية الكورية العربية تحت رعاية وزارة الخارجية والمؤسسة الكورية للتبادلات الدولية والسلك الدبلوماسي العربي في كوريا ولجنة مهرجان بوسان الدولي للسينما، حيث سيتم خلال فترة المهرجان عرض ثمانية أفلام عربية ممتازة وهي ستة أفلام درامية وفيلمان وثائقيان تم إنتاجها في مصر ولبنان والمغرب والامارات والجزائر والاردن وقطر والكويت، حيث تم اختيار فيلم "فتاة المصنع" للمخرج المصري محمد خان كفيلم افتتاحي للمهرجان، كما ان هذا الفيلم وغيره من الأفلام العربية السبعة سيعرضون لأول مرة في كوريا مما يسعد هواة الأفلام والثقافة العربية. كما سيتم إجراء عرض خاص للفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد. وهذا الفيلم فاز بجائزة لجنة التحكيم ضمن جوائز 'Un Certain Regard' بعد أن كان قد عرض في مهرجان بوسان الدولي للسينما في العام الماضي، كما سيعرض الفيلمان الوثائقيان "حبيبي بيستناني عند البحر" للمخرجة القطرية ميس دروزة و"رسائل من الكويت" للمخرج الكويتي كريم غوري، بالإضافة إلى افلام "الدليل" للمخرج الجزائري عمور حكار و"قصة ثواني" للمخرجة اللبنانية لارا سابا و"Rock The Casbah" للمخرجة المغربية ليلى المراكشي من الأفلام الخاصة بالأسر. 

ليلى عمران

من نفس القسم الثقافي