رياضة

مواجهة مصيرية

الأورغواي – انجلترا

 

 

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب أرينا كورنثيانز الذي يحتضن موقعة بمثابة حياة أو موت بالنسبة للأوروغواي وانجلترا في الجولة الثانية من منافسة المجموعة الرابعة لمونديال البرازيل 2014.

وترتدي المباراة أهمية كبرى ليس لأنها تجمع بين بطلين سابقين وحسب، بل لأن الطرفين يبحثان عن تعويض سقوطهما في الجولة الافتتاحية بعد هزيمتهما أمام إيطاليا وكوستاريكا والإبقاء على حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني.

وخاض المنتخب الاوروغوياني اللقاء الأول في غياب نجم ليفربول لويس سواريز بسبب الإصابة وكان جالسا على مقاعد الاحتياط ومن المفترض أن يشارك اليوم ليواجه زملائه في نادي ليفربول وهم، القائد ستيفن جيرارد وغلين جونسون ورحيم ستيرلينغ وجوردان هندرسون ودانيال ستاريدج.

أما بالنسبة لانكلترا، فكان سقوطها أقل وقعا من الأوروغواي لأنه حصل أمام ايطاليا بطلة العالم أربع مرات وبعد مباراة قدم خلالها شباب الأسود الثلاثة مباراة مميزة جدا على غرار ستيرلينغ وويلبيك وستاريدج، صاحب الهدف الوحيد، وذلك خلافا للعناصر المخضرمة وعلى رأسها روني الذي لعب في الجهة الهجومية اليسرى غير المعتاد عليها، فعانى أمام "الاتزوري".

وازداد الجدل حول دور روني في المنتخب، خصوصا بعد أن تمرن يوم الاثنين مع البدلاء ما دفع وسائل الإعلام إلى الحديث عن احتمال بقائه على مقاعد الاحتياط في مباراة الأوروغواي، لكن الاتحاد الانكليزي سارع للتوضيح بأن روني هو من طلب خوض التمارين مع الاحتياطيين، مضيفا "خلافا للتقارير، طلب روني خوض تمارين إضافية والعمل مع مجموعة أكبر من اللاعبين، بعد فترة الراحة التي منحت للأساسين".

زياد رامي / الوكالات

 البرنامج :

المجموعة 3) ملعب استاديو ناسيونال (الساعة 17:00) كولومبيا x كوت ديفوار

(المجموعة 4) ملعب أرينا دي ساوبالو (الساعة 20:00) اورغواي x انجلترا

(المجموعة 3) ملعب استاديو داس دوناس (الساعة 23:00) اليابان x اليونان


من نفس القسم رياضة