رياضة

بداية مخيّبة لـ"الخضر" والحظوظ قائمة

الجزائر 1 – بلجيكا 2

 

عاش انصار المنتخب الوطني مساء امس خيبة شديدة ، اثر تدشين رفقا القائد مجيد بوقرة مونديال البرازيل بهزيمة قاسية امام منتخب بلجيكا (2/1) ، في لقاء الافتتاح للجولة الثامنة .

ولم يكن اداء منتخبنا الوطني في مستوى تطلعات جماهيره حيث اكتفى بالدفاع وترك المبادرة للبلجيكيين رغم تقدم العناصر الونية في النتيجة خلال الشوط الاول .

فقد دخل المنتخب الوطني المباراة بحذر شديد ، من خلال انتهاج خطة دفاعية بحتة ، وصل الحد إلى الدفاع عن المنطقة بعشرة لاعبين ، مع عودة المهاجم الصريح سوداني ،   مما جعل رفاق القائد بوقرة يتحمّلون الضغط المفروض من قبل المنافس ، الذي استحوذ على الكرة بنسبة عالية ، وصلت في الدقيقة الـ 35 إلى 65 بالمائة . لكن سيطرة ال"شياطين الحمر" كانت عقيمة في المرحلة الاولى  ورغم ذلك كاد لاعب الوسط فيتسال بقذفة قوية من على بعد 25 م  ان يعدل النتيجة .

وتمكن المنتخب الوطني من تحقيق تقدمه في الدقيقة 24 اثر ضربة جزاء استفاد منها فغولي وحولها الى هدف بعد عرقلته من المدافع  يان فيرتونغن .  هذا الهدف دفع المنافس إلى تكثيف وتنويع الهجمات ، وخاصة على الجهة اليسرى ، معتمدا على مهارات إيدين هازار ، الذي كان بثمابة سمّ قاتل أمام مهدي مصطفى ، غير أن صلابة محور الدفاع ، حال دون تحويل الفتحات إلى خطورة على الحارس امبولحي ، فكان الاستنجاد ، مجددا بالتسديد من بعيد ، مثلما فعل فيتسال ، ثانية ، في الدقيقة الـ 34 ، غير أن امبولحي كان يقظا مخرجا الكرة إلى ركنية ، وكاد منتخب بلجيكا ان يصل الى مرمى مبولحي الذي كان احسن عنصر في تشكيلة الخضر ، حيث صدى محاولة جماعية قادها الشادلي.

المرحلة الثانية من اللقاء سارت في اتجاه واحد ، حيث سيطر المنتخب البلجيكي ، وضيع هدف التعادل في الدقيقة 67عن طريق اوريجي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس مبولحي الذي ابعد الخطر .

لكن استماتة دفاع الخضر توقفت إلى غاية الدقيقة 70 اثر راسية محكمة خادعت المدافع حليش والحارس مبولحي . هذا الهدف أنعش أكثر لاعبي بلجيكا الذين بحثوا عن الهدف الثاني واستطاعوا مضاعفة النتيجة في الدقيقة 80 بعد هجمة معاكسة استغل فيها هازارد تضييع الكرة من فغولي وقدم كرة على طبق لزميله مارتينز الذي أضاف الهدف الثاني بسهولة .

ولو لا تدخل مبولحي الموفق في عدة مناسبات لتلقى المنتخب الوطني هزيمة ثقيلة ، حيث انقذ حارس سيسكا صوفيا مرماه من هدف محقق في الدقيقة 83 بعد محاولة فيلاني.

ورغم تدعيم المدرب حاليلوزيتش الخط الامامي بسليماني وغيلاس الا ان ذلك لم يغير في النتيجة التي كانت في صالح " الشياطين الحمر" .

زياد رامي

 

 

 

الاهداف : سفيان فغولي (الجزائر )

فيلاني (70)، مارتينز (د79) (بلجيكا)

الانذارات : يان فيرتونجن(د23) ، مارتينز (د70)

بن طالب (33)

 

 

 

(بلجيكا ) ثيبو كورتوا،توبي ألديرفيريلد، فنسان كومباني،    يان فيرتونجن، إيدين هازار،روميلو لوكاكو (أوريجي د57) ،أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، دانييل فان بويتن، موسى ديمبيلي (فيلاني 65)،ناصر الشاذلي(مارتينز46).

المدرب :  ويلموتس

 

(الجزائر ): رايس مبولحي ،فوزي غلام ،رفيق حليش، مجيد بوقرة، كارل مجاني(غيلاس 84)  ،  نبيل بن طالب،  سفير تايدر، رياض محرز(لحسن71) مهدي مصطفى، العربي هلال سوداني (سليماني 46)) ، سفيان فيغولي

المدرب : حاليلوزيتش

 

من نفس القسم رياضة