رياضة

هولندا تسعى لحسم التأهل مبكرا

هولندا – أستراليا (الساعة 17:00)

 

 

تسعى هولندا لتكرار أدائها البطولي أمام اسبانيا حاملة اللقب بعدما سحقتها 5-1 افتتاحا وذلك عندما تواجه استراليا الجريحة على ملعب "بيرا-ريو" في بورتو اليغري اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لمونديال البرازيل 2014 لكرة القدم.

أما استراليا فمنيت بخسارة قاسية أمام تشيلي 1-3 لتتعقد حسابات بلوغها الدور الثاني، إذ تنتظرها مباراة ثالثة بالغة الصعوبة أما اسبانيا الباحثة عن استعادة هيبتها.

وستضمن هولندا تأهلها إلى الدور الثاني بحال فوزها وتعادل اسبانيا مع تشيلي في المباراة الثانية من المجموعة عينها.

والتقى الفريقان ثلاث مرات وديا، ففازت استراليا 2-1 في ايندهوفن عام 2008، وتعادلا 1-1 في روتردام في 2006 ومن دون اهداف في سيدني عام 2009.

وفي الطرف الأخر تبحث استراليا عن تحقيق المفاجأة بعد خسارتها أمام تشيلي وأكد لاعب وسطها ماتيو ليكي ان "سوكروز" قادرون على الفوز: "نريد حقا ان نحقق هذه النتيجة، سنبحث عن كل الفراغات كي نؤلم المنتخب الهولندي".

وتابع: "لو لعبنا جيدا على غرار 70 دقيقة أمام تشيلي لكنا قادرين على الفوز. كنا سريعين على الجناحين، ومعنا تيم كاهيل احد افضل اللاعبين في المباراة. اذا استطعنا اللعب في المساحات العرضية وحققنا بعض الكرات العالية اعتقد انه من الصعب على اي فريق ان يوقفنا".

وتعول استراليا على كاهيل (34 عاما)، لاعب ايفرتون الانجليزي السابق وأفضل مسجل في تاريخ المنتخب الاسترالي، الذي نجح بالتسجيل في المونديال الثالث على التوالي بعد 2006 عندما هز شباك اليابان مرتين (3-1) و2010 أمام صربيا (2-1)، فوقع هدفه الرابع من أصل تسعة لاستراليا في النهائيات.

وانتهى مشوار ايفان فرانييتش، صاحب تمريرة الهدف الوحيد لاستراليا في مباراتها مع تشيلي، بعد 50 دقيقة فقط، اذ عاد إلى بلاده من اجل تلقي العلاج بعد تعرضه لإصابة عضلية خطيرة.

يعتقد اريان روبن القائد الثاني لمنتخب هولندا أن فريقه يبقى يحتفظ بتواضعه رغم فوزه الساحق 5-1 على اسبانيا حاملة اللقب في افتتاح مشوار الفريقين بنهائيات كأس العالم لكرة القدم. وقال روبن عن الأجواء في معسكر هولندا بعد الفوز الكبير في سلفادور يوم الجمعة الماضي "إذا نظرت إلى اللاعبين الشبان في التشكيلة سأجد أنه لا يوجد أي لاعب يشعر بالغرور". وأضاف في مقابلة مع وسائل الإعلام الهولندية قبل سفر تشكيلة الفريق إلى بورتو اليغري لمواجهة أستراليا اليوم الأربعاء "إنه لمن واجب اللاعبين أصحاب الخبرة مراقبة ذلك الأمر. سبق أن كنت شاهدا على هذا الأمر ولذلك أعرف إمكانية حدوثه".

وسيقود المباراة الحكم الجزائري جمال حيمودي بمعاونة مواطنه عبد الحق ايتشيلي والمغربي رضوان عشيق.

زياد رامي /الوكالات

 

من نفس القسم رياضة