رياضة

"الإسبان في مباراة رد الاعتبار"

إسبانيا – التشيلي (على الساعة 20:00)

 

 

يحتضن ملعب ماراكانا عشية اليوم  قمة ملتهبة عن المجموعة الثانية، حيث يسعى منتخب اسبانيا بطل العالم وأورو برد الاعتبار لنفسه وجماهيره بعد الهزيمة النكراء أمام هولندا، والمهمة لا تبدو سهلة أمام رفقاء نجم "البارصا" الكسي سانشيز الساعين لتحقيق فوزهم الثاني على التوالي بعد الإطاحة بأستراليا في الجولة 1.

ويتعرض فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا لضغوط منذ الخسارة القاسية 5-1 أمام هولندا في المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم من أجل إجراء تغييرات سريعة قبل مواجهة تشيلي اليوم الأربعاء.

ولا يزال هناك ترقب بشأن قرار ديل بوسكي "63 عاما" بعدما قدم حامل اللقب عرضا هزيلا في الشوط الثاني من مباراته الافتتاحية في كأس العالم لكنه في الواقع يملك العديد من المواهب المتاحة إذا قرر الاعتماد على لاعبين جدد.

ورغم أن الهزيمة أمام هولندا كانت صادمة فإنه تعامل معها بنفس الهدوء تقريبا الذي تعامل معه عند خسارة اسبانيا 1-صفر أمام سويسرا في مباراتها الأولى في جنوب إفريقيا منذ أربع سنوات وقبل أن يحقق الفريق ستة انتصارات متتالية ويحرز اللقب لأول مرة. من جهته أكدت صحيفة "أس" أن مدرب منتخب تشيلي خورخي سامباولي أنه عاين أكثر من 1000 مقطع فيديو يتعلق بالمنتخب الإسباني قبل مواجهتهم في كأس العالم.

صحيفة آس قالت إن هذه المقاطع تشمل مباريات المنتخب الإسباني في السنوات الأخيرة، إضافة إلى تحركات كل لاعب في الملعب بمقاطع فيديو خاصة لهم، وذلك تحضيراً منه للمباراة منذ أن عرف بمواجهتهم بعد قرعة كأس العالم.

وفي سياق متصل قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إسناد إدارة مباراة إسبانيا مع تشيلي، للحكم الأمريكي مارك جايجر، وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن الحكم الأمريكي سيدير المباراة الثانية له في مونديال البرازيل، حيث قاد مباراة اليونان مع كولومبيا، التي فاز بها المنتخب اللاتيني بثلاثة أهداف دون رد.

 ولفتت إلى أن جايجر (39 عاما) بدأ مشواره مع التحكيم في دوري المحترفين الأمريكي عام 2004، وأدار نهائي كأس العالم للشباب عام 2011 بين البرازيل والبرتغال، كما أدار مباراة لمنتخب إسبانيا في أولمبياد لندن 2012، وانتهت بخسارة "لاروخا" 0-1 أمام اليابان.

وأضافت أن الحكم الأمريكي طرد في هذا اللقاء مدافع ريال سوسيداد إينيغو مارتينيز، في مباراة بدأها الخماسي ديفيد دي خيا، خوان ماتا، كوكي، جوردي ألبا، خافي مارتينيز، الموجودين حاليا بتشكيلة أبطال العالم أمام شيلي.

يذكر أن إسبانيا بدأت مشوارها في المونديال الحالي بخسارة قاسية أمام هولندا بنتيجة 1-5، بينما حقق منتخب تشيلي فوزا سهلا على منافسه الأسترالي 3-1.

زياد رامي / الوكالات

 

 البرنامج

استراليا – هولندا (الساعة 17:00)

اسبانيا – تشيلي (الساعة 20:00)

كرواتيا – الكاميرون اليوم ( الساعة : 23.00)

من نفس القسم رياضة