رياضة

"الخضر" أمام اختبار حقيقي ضد "الشياطين الحمر"

الجزائر – بلجيكا (اليوم على الساعة 17:00) بتوقيت الجزائر

 

يدخل منتخبنا الوطني مساء اليوم، العرس الكروي العالمي الذي تحتضنه البرازيل عندما يواجه منتخب بلجيكا على الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر في ملعب منيراو في مدينة بيلو اوريزانتي. وهي المباراة التي يعول عليها كلا المنتخبين من اجل تعزيز حظوظهما في اجتياز عقبة الدور الأول. فأشبال المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش، سيختبرون قوتهم أمام منافس مرشح رقم واحد للمرور إلى الدور القادم في المجموعة الثامنة، بعد تحضيرات مكثفة أجراها رفقاء القائد بوقرة في مركز سيدي موسى وجنيف السويسرية خاضوا خلالها مبارتين وديتين أمام رومانيا وأرمينيا على التوالي.

ورغم حالة التفاؤل التي طبعت اللاعبين وكذا انصار المنتخب الوطني على ضوء نتيجتي المواجهتين الوديتين، إلا أن المدرب حاليلوزيتش حذر لاعبيه من المنافس واعترف ان المنتخب البلجيكي قوي خاصة في الهجوم بوجود الثنائي هازاد ولوكاكو، لكن هذا لم يثن من عزيمة رفقاء فغولي الذين يراهنون على إعادة سيناريو المانيا 82 وتدشين المونديال بانتصار أمام البلجيكيين يكون مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، والذي لم يسبق لمنتخبنا الوطني وان بلغه في مشاركاته الثلاث.

يجري المنتخب الجزائري لكرة القدم، مساء اليوم، على ملعب "مينيراو" أخر مران له استعدادا لمواجهة بلجيكا غدا الثلاثاء لحساب المجموعة الثامنة بكأس العالم.

واستعدادا لمواجهة بلجيكا وضع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش امس آخر اللمسات على التشكيلة النهائية التي سيدفع بها أمام بلجيكا.

وتسربت بعض المعلومات تشير إلى عزم المدرب إشراك المدافع مصطفى سبع بمنصب الظهير الأيمن، وهو المنصب الذي فشل فيه كثيرا لاعب أجاكسيو خصوصا خلال مواجهتيه الوديتين الأخيريتين. بينما يرجح أن يشرك الثنائي مجيد بوقرة ورفيق حليش بمحور الدفاع الذي ما زال يشكل النقطة السوداء في أداء المنتخب.

 بالمقابل يستبعد الدفع بلاعب الارتكاز حسان يبدة أساسيا بسبب عدم جاهزيته بدنيا، وذلك على الرغم من تلقيه الضوء الأخضر من طبيب المنتخب للمشاركة بعد تعافيه من الإصابة بالكاحل. وكان المنتخب الوطني قد وصل إلى "بيلو أوريزونتي" أول أمس تحسبا لمباراة بلجيكا قبل العودة إلى مقر إقامة معسكره بمدينة سوروكابا. هذا وسيكون منتخبنا الوطني مدعما بالاف من الأنصار الذين تنقلوا خصيصا من اجل مساندة "الخضر" في العرس العالمي وهو ما سيعطي شحنة إضافية للاعبين في لقاء اليوم ضد بلجيكا.

وينتظر في مباراة اليوم ان يكو الحوار ساخنا بين المدربين البوسني وحيد حاليلوزيتش وخصمه البلجيكي ويلموتس، خاصة وأنّ كلاهما يتمتعان بالنزعة الهجومية وسيحاول كل مدرب توظيف الوصفة الهجومية الناجحة من أجل كسب الرهان.

ورغم لغاة التحدي التي تحدث بها مدرب "الشياطين الحمر" إلا ان الغيابات من جهة ونقص خبرة لاعبيه من جهة، اخرى عوامل قد تؤثر على مشاركة فريقه اليوم ضد "الخضر".

هذا وسيدير المباراة بين المنتخبين الجزائري ونظيره البلجيكي، الحكم الميكسيكي انطونيو رودريغيز.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة