الثقافي

أفضل الكتب مبيعا في قائمة "النيويورك تايمز" والفيلم يتصدر شباك الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع

رواية "The Fault In Our Stars" بعدما حولت إلى فيلم سينمائي

 

 

  • الكاتب الامريكي جون غرين يحتل مكانا متقدما في قائمة "نيويرك تايمز"

"The Fault In Our Stars" رواية استطاعت أن تحتل مكانًا متقدمًا في قائمة الـ"نيويورك تايمز" لأفضل الكتب مبيعًا للكاتب جون غرين، وتحظى باهتمام كبير هذه الأيام بعد تحويلها لعمل سينمائي بدأ عرضه هذا الأسبوع بدور العرض الأميركية، والذي مثل بطولته كل من الممثلين شايلين وودلي وانسل ألغورت، ويحمل اسم الرواية نفسها. 

وتدور قصة الرواية عن مراهقين يعيشان حالة صحية حرجة، وهما "هازل غرايس" و"اغوستوس" يلتقيان ضمن مجموعة لمساندة مرضى السرطان، وعلى الرغم من فقدانه رجله، غاس لم يفقد تفاؤله وثقته بنفسه وفي محاولات لتحدي المرض حيث يحاول جاهدا التقرب من هازل وجعلها ترى الأمور بطريقة مختلفة وإيجابية، فيخطط لجعلها تلتقي بكاتبها المفضل، ويقرر أن يسافر معها في رحلة إلى أمستردام لمقابلته، لتتحول رحلة الصداقة إلى حب، إلا أن المرض كان رفيقهما الثالث في هذه الرحلة، الرواية على الرغم من أنها تعالج موضوعًا حساسًا كمرض المراهقين والأطفال بمرض لا شفاء منه كالسرطان وتحتوي على شحنة عالية من العواطف والانفعالات القوية، إلا أنها لم تقع في فخ الميلودراما السوداء وتطرح فكرة هل من الممكن أن يكون الحب خيارًا بين الحياة والموت. ويعتبر جون غرين كاتب ومؤلف أميركي مواليد العام 1977، يعمل كمعلم وناشط ومدون على الإنترنت وعرف بتقديمه الأعمال الموجهة لفئة الشباب، فاز بجائزة البرينتز العام 2006 عن روايته الأولى Looking for Alaska وتم وضعها على القائمة السنوية لجمعية المكتبات الأميركية لتكون بين أفضل عشرة كتب لأدب الشباب، له كثير من الأعمال الأخرى منها An Abundance of Katherines 2006، Paper Towns 2008. 

حب الشباب يبطل مفعول سحر أنجلينا جولي في صراع الـ Box Office لهذا الأسبوع  واستطاع الفيلم الرومانسي الجديد الذي اخرجه جوش بون، "The Fault in Our Stars" تنحية النجمة العالمية أنجلينا جولي وفيلمها Maleficent من قمة شباك الإيرادات الأمريكية لهذا الأسبوع بعد نجاحه في تحقيق إيرادات بلغت 48. 2 مليون دولار، لياتي في المركز الثاني فيلم Maleficent بإيرادات 33. 5 مليون دولار في الأسبوع الثاني لعرضه، بينما حل نجم هوليوود الدائم توم كروز ثالثًا بفيلمه الجديد Edge of Tomorrow بعد تحقيقه إيرادات بلغت 29. 1 مليون دولار في الأسبوع الأول لعرضه، الفيلم من إخراج دوج ليمان، ويقوم ببطولته كل من توم كروز وإيميلي بلونت وبيل باكستون، حيث تدور أحداث الفيلم الجديد في المستقبل؛ اين يتعرض العالم لغزو من كائنات فضائية، ويلعب كروز دور ضابط لم يسبق له القتال من قبل، ويتم دفعه في المعركة؛ فيتعرض للموت على الفور، إلا أنه يستيقظ مجددًا في بداية نفس اليوم؛ ويتعين عليه خوض تجربة القتال والموت عشرات المرات، فيما حل رابعًا فيلم" X-Men: Days of Future Past" بإيرادات 14. 7 مليون دولار، ليصبح إجمالي إيراداته 189. 1 مليون دولار في 3 أسابيع منذ بدء عرضه، وجاء خامسًا الفيلم الكوميدي" A Million Ways To Die In the West" بإيرادات 7. 2 مليون دولار. 

ليلى. ع

من نفس القسم الثقافي