رياضة

ويلموتس يريد مباغتة "الخضر" غدا الثلاثاء

لعنة الإصابات تطارد البلجيكيين

 

 

 يسعى المنتخب البلجيكي لبدء مسيرته في نهائيات كأس العالم بقوة خاصة عقب وصول حماس اللاعبين لذروته بعد فوز الجارة هولندا على اسبانيا حاملة اللقب.

لكن المدرب البلجيكي ويلموتس بدا قلقا بشان لعنة الاصابات التي تطارد لاعبيه قبل ساعات معدودات عن مواجهة المنتخب الجزائري، حيث أصيب اثنان من لاعبي بلجيكا في التحامات عنيفة في التدريب السبت الماضي، ودفعت مباراة استمرت لتسعين دقيقة كاملة بين لاعبي الفريق خلال حصة تدريبية في معسكر بلجيكا الجمعة المدرب مارك ويلموتس للخوف على سلامة لاعبيه.

وقال ويلموتس للصحفيين "لو كانت مباراة حقيقية لكان اللاعبون قد نالوا عددا كبيرا من البطاقات الحمراء".

واصيب كيفن دي بروين وديفوك اوريجي خلال التدريب وهو ما اثار بعض المخاوف مع استعداد بلجيكا لخوض مباراتها الأولى في كأس العالم أمام الجزائر في بيلو هوريزونتي يوم الثلاثاء المقبل.

وانسحب دي بروين من الحصة التدريبية عقب التحام مع ايدن هازارد. وعانى اوريجي قبلها من اصابة في الكاحل اثر التحام مع موسى ديمبلي ونقل للمستشفى حيث يحتمل ان يجري فحصا بالاشعة.

وقال فيلموتس "لا يوجد اي شيء خطير. اعتدنا على مثل هذه الالتحامات في المباريات التدريبية. اعتقد انها مجرد كدمة. قد تكون اصابة اوريجي اسوأ بالطبع لكن ووفقا لتشخيصي المبدئي..فهي ليست كذلك".

واضاف "لكنني لن اشتكي في كل مرة يحدث فيها التحاما. والا ساكون كمن يندب حظه". ودفعت التوليفة المميزة التي تملكها بلجيكا البعض لتصنيفها كمنافس خطير مع خوضها أول نهائيات لكأس العالم منذ عام 2002. 

وادى الانتصار المميز الذي حققته هولندا لإذكاء حماس الفريق. وقال المدافع المخضرم دانييل فان بويتن للصحفيين "شاهدت الكثير من القوة في بطولة كأس العالم هذه. تركت هولندا انطباعا قويا بعد ادائها القوي". 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة