رياضة

"الجزائر تملك حظوظ التأهل إلى الدور الثاني"

مدرب منتخب ألمانيا يصرح:

 

قال المدرب الألماني المخضرم أوتوفيستر إنه يتوقع تألق منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم 2014، مشيرا إلى أن المجموعة الثامنة التي سيلعب فيها الخضر ليست صعبة، وأن الجزائر لطالما تعودت على صنع المفاجآت في الكرة المستديرة. وصرح فيستر بعد حفل الوداع الذي أقامه نادي المريخ السوداني على شرفه :» أعتقد بأن المنتخب الجزائري يملك حظوظ للتأهل إلى الدور الثاني إذا ما أراد ذلك، فوجود منتخبات مثل بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية معهم في المجموعة لا يجعل من مهمة الخضر أمرًا صعبًا لحجز أحد بطاقتي التأهل إلى المونديال". 

وأضاف المدرب الألماني أنه لا شيء يمنع أبناء الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش من تحقيق إنجاز في دورة البرازيل، مضيفا في حواره مع موقع "غوول" العالمي :"من قبل حققت الجزائر المفاجأة وفازت على ألمانيا بكامل نجومها أيام رومنجية وشوماخر، فما الذي يمنع المنتخب الجزائري الآن من هزيمة بلجيكا أو روسيا". وأكد ذات المتحدث أنه من الصعب على المنتخبات الإفريقية حاليا الفوز بالتاج العالمي، رغم تحسن مستوى العديد منها خلال السنوات الماضية، في وجود عمالقة كرة القدم العالمية على غرار إيطاليا وهولندا وفرنسا، إضافة للبرازيل والمكسيك والأرجنتين. 

كما أضاف أن المنتخبات العربية بدورها مطالبة بتقديم مستوى أفضل خلال نهائيات كأس العالم، مضيفا :"حتى الآن لم نشاهد أكثر من وصول منتخبي المغرب والسعودية إلى الدور الثاني فقط، على المنتخبات العربية أولاً الوصول إلى الأدوار المتقدمة ومن ثم يمكن الحديث عن حظوظها في الكأس". 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة