رياضة

"بلجيكا ليست رومانيا ويجب تحقيق التأهل للدور الثاني"

سفير تايدر يصر على تفادي الغرور ويصرح:

 

 

 كشف لاعب وسط ميدان المنتخب الوطني, سفير تايدر، عن رغبته في تمثيل الألوان الوطنية أحسن تمثيل, خلال منافسة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل (12 جوان -13 جويلية ), مؤكدين بأن الهدف الأساسي يتمثل في "المرور للدور الثاني". وصرح تايدر خلال لقاء صحفي عقد بمقر اقامة الخضر بسوروكوبا التي تبعد بـ100 عن ساوباولوا قائلا:" نحن واعون بالمسؤولية التي تنتظرنا في المونديال. سنسعى لتشريف بلدنا وخاصة التأهل لأول مرة للدور ثمن النهائي" في البرازيل, ستخوض الجزائر مشاركتها الرابعة في المونديال, حيث تتواجد ضمن المجموعة الثامنة رفقة منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية. 

ويضيف زميله غيلاس قائلا: "نحن بصدد العمل في أحسن الظروف حتى نكون جاهزين لليوم المحدد. بقي لنا أسبوع من العمل قبل دخولنا غمار المنافسة, وهي المدة التي سنعمل خلالها على وضع اللمسات الأخيرة". واعترف اللاعبان الدوليان بأن التأقلم مع المناخ البرازيلي تم في أحسن الظروف, وان كل اللاعبين لم يتأثروا بالفارق الزمني (+ 4 ساعات) مقارنة بالتوقيت 

الجزائري. ويضيف تايدر وغيلاس قائلين:" في مونديال البرازيل, ليس لنا ما نخسره. هدفنا يتمثل في التأهل للدور ثمن النهائي, والباقي ستكون اضافة لنا"، بقول تايدر الذي دعا إلى ضرورة تفادي الغرورو مشيرا ان مواجهة بلجيكا ستكون اصعب من لقاء رومانيا. 

 وعن سؤال يتعلق باستعدادات منافسي المنتخب الجزائري للمونديال, أشار تايدر لاعب انتر ميلان الإيطالي, بأنه "من الصعب الحكم على فريق من خلال مباراة ودية, لأن الأمور ستكون مغايرة في مباريات المونديال. نحن واعون بهذه النقطة, لذا استعددنا لكل الاحتمالات الممكنة. وبدا زميله غيلاس لاعب نادي بورتو البرتغالي طموحا للغاية مؤكدا "بأن المنتخب الجزائري سيلعب للفوز بمبارياته الثلاثة للدور الأول, دون مراعاة طبيعة المنافس, متمنيا بالمناسبة الذهاب إلى أبعد حد في المنافسة". بعد بلجيكا, سيواجه المنتخب الجزائري كلا من كوريا الجنوبية (22 جوان) ببورتو اليقري وروسيا يوم 26 جوان بكوريتيبا. 

 زياد رامي 

من نفس القسم رياضة