رياضة

تاسفاوت يدافع عن حليلوزيتش ويطمئن حول دفاع "الخضر"

 

 اكد المدرب الوطني المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم, عبد الحفيظ تاسفاوت, بأن "ليس هناك لاعب ضمن مكانه كأساسي" قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية للمجموعة الثامنة ضد بلجيكا المقرر بملعب بيلو أوريزونتي, في منافسة كأس العالم 2014 بالبرازيل . وصرح تاسفاوت خلال لقاء صحفي عقده بمقر تحضيرات الخضر بسوروكابا: "ليس هناك لاعب أساسي بصفة قطعية, وهو عامل إيجابي يقوى التنافس بين اللاعبين. المدرب الوطني سيقحم أحسن تشكيلة ممكنة في مباراتنا الأولي ضد بلجيكا". وكان المنتخب الوطني الجزائري قد التحق بالبرازيل يوم الأحد للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه, حيث يتواجد ضمن المجموعة الثامنة رفقة منتخبات 

بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية. وأضاف تاسفاوت يقول:" المهم أن اللاعبين ال 23 يوجدون في قمة لياقتهم, ولا أحد منهم يشكو من اصابة, وهذا ارتياح كبير لنا". وعن هوية الحارس الذي سيحرس عرين الفريق الجزائري أمام  بلجيكا, لم يرغب أحسن هداف للمنتخب الجزائري التطرق مطولا لهذه النقطة. 

 "بين مبولحي وزماموش, لا يمكنني قول أي شيء. المهم ان الجميع جاهز للموعد الكبير. بقي لنا أسبوع من العمل قبل دخولنا أجواء المنافسة, واننا نعمل من أجل تقديم اللمسات الأخيرة". 

 وفي رده على سؤال يتعلق بمردود الخط الدفاعي الذي انتقده الملاحظون, أجاب تاسفاوت بان "أحسن دفاع هو الهجوم", مشيرا بالمناسبة لفعالية خط الهجوم الذي سجل خمسة أهداف في اللقائين الأخيرين". ويقول تاسفاوت في هذا السياق: "سمحت المباراتان الوديتان اللتان جرتا في سويسرا ضد أرمينيا (3-1) ورومانيا (2-1) للطاقم الفني باستخلاص عدة دروس من 

كل الجوانب, سواء في الدفاع أو الهجوم". في ختام ندوته الصحفية اعتبر  تاسفاوت "بأن الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش سيحسن اختيار أحسن العناصر للقاء الأول ضد بلجيكا" مشيرا بأن "الأسبوع الذي يسبق دخول رفاق مجيد بوقرة أجواء المنافسة ستكون حاسمة في اختيار التشكيلة التي سيخوض المباراة الأولى". 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة