رياضة

الضغط يرتفع على لاعبي منتخب بلجيكا

بعدما رشحه المتتبعون لإحداث المفاجأة في البرازيل

 

 

يعتبر المنتخب البلجيكي لكرة القدم أقوى فريق على الورق في المجموعة الثامنة في كأس العالم بالبرازيل-2014, منذ أن كشفت عملية سحب  القرعة عن اسمه إلى جانب المنتخب الوطني الجزائري, كوريا الجنوبية وروسيا, وبإمكانه أن يحدث المفاجأة والذهاب بعيدا في المونديال. 

وحسب العديد من الملاحظين فإن "الشياطين الحمر" باستطاعتهم منافسة الفرق المعتادة على إحراز التاج العالمي, على غرار البرازيل, اسبانيا, الارجنتين وألمانيا بفضل القوة الاستثنائية التي تتمتع بها المجموعة. وليس هذا فقط, بل يملك المنتخب البلجيكي, لاعبين ذوي فرديات عالية مثل الشابين تيبو كورتوا وإيدان هازارد, اللذين اختيرا على التوالي, أحسن حارس مرمى في الليغا الاسبانية وأحسن لاعب آمال في بطولة القسم الممتاز الانجليزي لكرة القدم (بريمرليغ). 

 لكن بعض المتتبعين يعتبرون أن تواجد المنتخب البلجيكي ضمن المنتخبات المرشحة لنيل التاج العالمي سيزيد اكثر من حدة الضغط على اللاعبين، سيما وأنهم لا يملكون الخبرة في مثل هذه المنافسة العالمية على اعتبار أن "الشياطين الحمر" عادوا إلى نهائيات كاس العالم بعد 12 سنة من الغياب.

 ويمكن لمنتخب بلجيكا أن يعول أيضا على أحسن مكسب للفريق, المهاجم روميلو لوكاكو الذي لم يتطرق اليه الاعلام كثيرا, مقارنة بنجوم بلجيكيين آخرين وكذا القائد فانسون كومباني والمحنك الآخر دانيال فان بويتن. ولم يشارك المنتخب البلجيكي في المونديال منذ نهائيات كأس العالم 2002, باليابان وكوريا الجنوبية, أين أقصي في الدور ثمن النهائي من طرف البرازيل, بطلة الدورة انذاك. ولهذا بادرت الفديرالية البلجيكية للعبة باعطاء منحة معتبرة في حالة ما اذا ذهب فريقها بعيدا في المونديال. 

والتحفيز الذي سيحظى به مارك ويلموتس وأشباله يأتي بعد المشوار الجيد الذي قطعه الشياطين الحمر في اقصائيات المونديال المتبوع بانتصارات بالجملة في المباريات الودية التحضيرية (5-1 أمام لوكسمبورغ, 2-0 في السويد و1-0 أمام تونس) مما يعد بإمكانية احداث المفاجأة في موعد البرازيل. ويستهل البلجيكيون المونديال, بمواجهة المنتخب الجزائري يوم الثلاثاء 17 جوان بملعب بيلو هوريزونتي, وبعدها روسيا, يوم الاحد 22 جوانبريو دي جانيرو.   المباراة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات (المجموعة 8) يلاقي الشياطين الحمر فيها نظيرهم من كوريا الجنوبية بساو باولو يوم 26 جوان.

زياد رامي / الوكالات 

من نفس القسم رياضة