رياضة

بلجيكا تهزم تونس دون إقناع

إصابة المهاجم "لوكاكو" أحدثت طوارئ في منتخب "الشياطين الحمر"

 

 

تغلب المنتخب على نظيره التونسى بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أول أمس السبت، في بلجيكا والتي تدخل ضمن تحضيرات "منتخب الشياطين الحمر "لموعد المنديال.

ولم يكن أداء المنتخب البلجيكي مقنعا في هذه المواجهة سيما وان وجد أنّ مهاجموه وجدوا صعوبة كبيرة في الوصول إلى شباك حارس "نسور قرطاج " وظلت النتيجة بيضاء إلى غاية الدقيقة 89 عندما تمكن المهاجم 

 دريس مارتينز منح هدف الفوز لمنتخب "الشياطين الحمر". وقد عرفت المباراة طرد عصام جمعة مهاجم المنتخب التونسى في الدقيقة 63 بعد حصوله على إنذارين. وتوقفت المباراة بسبب تساقط الثلوج بكثافة على الملعب خلال الشوط الأول، وتم استئنافها عقب استقرار الأحوال الجوية.

وخرج لوكاكو مهاجم تشلسي الإنجليزي مصابا في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليثير مخاوف من لحاقه بنجوم آخرين أصيبوا على مدار الأيام القليلة الماضية ولن يشاركوا في المونديال، على رأسهم الفرنسي فرانك ريبيري.

وحسب تصريحات المدير الفني لمنتخب بلجيكا لكرة القدم، مارك ويلموتس، فان فترة غياب مهاجمه روميلو لوكاكو عن التدريبات ان تتعدى ثلاثة او أربع ايام، لكن الجماهير البلجيكية أبدت قلقها بشان اصابة لوكاكو، غير ان المدرب البلجيكي طمأن الانصار وقال "لوكاكو كان يعاني أثناء المشي، لكن إصابته لا تبدو مقلقة للوهلة الأولى. هكذا أخبرني الأطباء"، وأضاف أن اللاعب "أصيب في أسوأ الأحوال بالتواء قوي في الكاحل الأيمن، وسيغيب من 3 إلى 4 أيام عن المران. أتمنى أن يتوقف غيابه عند هذا الحد"، لكنه أشار إلى أن "فحوصا إضافية ستجرى للاعب " لتحديد إصابته بدقة. ومن المتوقع أن يقود لوكاكو (21 عاما) هجوم بلجيكا خلال المونديال، علما بأن هذا المنتخب خسر جهود المهاجم الآخر كريستيان بينتيكي لاعب أستون فيلا الإنجليزي بسبب الإصابة.

وتلعب بلجيكا أولى مبارياتها بالمونديال أمام الجزائر في 17 جوان، سادس أيام البطولة، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانبهما روسيا وكوريا الجنوبية.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة