رياضة

"تربص سويسرا كان ناجحا وعلينا التأكيد أمام بلجيكا"

مهاجم نادي لايستر سيتي الانجليزي رياض محرز لـ"الرائد":

 

 

بدا مهاجم نادي لايستير سيتي الانجليزي رياض محرز راض عن المردود الذي قدمه في المباراتين الوديتين امام ارمينيا ورومانيا على التوالي. وقال انه وجد كل الظروف مواتية من اجل التأقلم بسرعة في صفوف المنتخب، معبرا أن رغبته في تسجيل مشاركة مشرفة في المونديال مع "الخضر"

* سجلت حضورا قويا في تربص المنتخب الوطني بسويسرا بتألقك خلال مواجهتي أرمينيا ورومانيا ما تعليقك؟

- انا جد سعيد لتواجدي مع المنتخب الوطني المقبل على المشاركة في المونديال، اما تقييم مردودي فهذا يعود للمدرب بالدرجة الاولى والجمهور في المقام الثاني. واعترف انني وجدت كل الظروف مشجعة على التأقلم بسرعة في المنتخب. فمواجهة رومانيا كانت اختبار مفيد بالنسبة لنا لأننا لعبنا امام منافس قوي ومتماسك في جميع الخطوط ويلعب كرة جميلة. لقد نجحنا في هذا الاختبار وحققنا فوزا ثانيا خلال هذا التربص.

* هل ترى أن مواجهة رومانيا هي احسن مواجهة خاضها المنتخب الوطني منذ ثلاث سنوات؟

- لعبنا بطريقة جميلة امام رومانيا والمدرب هو المسؤول على الجهاز الفني ويعرف ذلك جيدا، لانه يدرك بان المنافس كان قويا مقارنة بالمنافسين السابقين، كما أنّنا فعلا لعبنا بطريقة جميلة سواء تعلق الأمر بالمرحلة الأولى او خلال الشوط الثاني، حيث جرّب عدة لاعبين وبعض الخطط التكتيكية.

لقد أجرينا تحضيرات مكثفة خلال تربصي سيدي موسى وجنيف، وفي لقاء رومانيا استعدنا كامل لياقتنا البدنية وجنينا ثمار العمل الذي أجريناه طيلة التربصين وهو ماجعلنا نحافظ على لياقتنا البدنية حتى مع اقتراب نهاية اللقاء.وأظن أن المشكل البدني غير مطروح إطلاقا في المنتخب، خاصة وأنّنا اتبعنا البرنامج الذي سطره لنا المدرب والجميع لاحظ أن المنتخب تحسّن من جميع النواحي.

* مواجهتي أرمينيا ورومانيا كانتا فرصة بالنسبة لك للبحث عن مكانتك الاساسية تسبا لمواجهة بلجيكا فهل ضمنت منصبك الاساسي؟

- كل لاعب في قائمة 23، يطمح للمشاركة في المونديال وهو ما جعل التنافس على المناصب الأساسية يشتد أكثر، لكن في الوقت الحالي لا أحد في التعداد يمكن أن يجزم بأنه حجز مكانته الاساسية تحسبا لمواجهة بلجيكا، لأننا سنواصل العمل في البرازيل طيلة عشرة ايام والكلمة الاخيرة تعود في نهاية المطاف للمدرب حاليلوزيتش.

* المواجهة الودية الرابعة التي كانت مقررة في البرازيل ضد منتخب نيجيريا يوم 11 جوان القادم قد تم الغاؤها هل سيؤثر ذلك على تحضيراتكم؟

- اعلم أن المدرب حاليلوزيتش تأسف كثيرا لقرار الغاء المواجهة الودية ضد منتخب نيجيريا والتي كانت ستكون بمثابة اختبار مفيد ونهائي لنا قبل لقاء بلجيكا ،ولكن هناك مساعي يقوم به المسؤولون من اجل ايجاد منافس لنا في تلك الفترة . ولا اظن أن عدم خوض مواجهة ودية يوم 11 جوان سيؤثر على جاهزيتنا لموعد بلجيكا. صحيح اننا تحسنا كثيرا وأظهرنا إمكانيات كبيرة في مواجهة منتخب رومانيا ولكن ندرك أن رومانيا ليست بلجيكا وعليه يجب مضاعفة العمل خلال الايام التي تفصلنا عن موعد 17 جوان حتى نكسب الرهان في اللقاء الاول ضد الشياطين الحمر.

حاوره: زياد رامي

من نفس القسم رياضة