رياضة

نجوم ستغيب عن مونديال البرازيل 2014

 

أيام فقط تفصلنا عن المونديال، البطولة الأقوى في عالم كرة القدم، إلا أن نخبة من نجوم هذه الرياضة سيغيبون عن الحدث العالمي، إما لعدم تأهل منتخبات بلادهم، أو نتيجة الإصابة.

بعد راداميل فالكاو بسبب اصابته وزلتان ابراهيموفيتش لأن فريقه فشل في تجاوز الملحق الأوروبي أمام المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو,عدة نجوم آخرين في عالم كرة القدم لن يذهبوا للعب في مونديال البرازيل 2014 .

الويلزي بيل لن يلعب في البرازيل لأن بلاده لم تحجز بطاقتها إلى المونديال والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب فشل منتخب بلاده في التأهل إلى المونديال.

وحارس المرمى التشيكي وفريق تشيلي الإنجليزي، بيتر تشيك سيكون أيضا في صفوف الغائبين عن البطولة العالمية، وكذلك زميله في الفريق، الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.

لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، ديفيد ألابا وأردا توران لاعب أتليتيكو مدريد.

لاعب الوسط الهولندي رفائيل فان دير فارت بسبب تعرضه للإصابة أثناء معسكر الفريق التدريبي في البرتغال.

لاعب وسط، ميلان ريكاردو مونتوليفو، انسحب من التشكيلة المشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى.

وتزداد المخاوف في فرنسا من الفترة الطويلة التي قضاها نجم الديوك فرانك ريبيري على مقاعد البدلاء بعد تعرضه للإصابة، ومن عدم جاهزيته للمشاركة في فريقه في المونديال.

وقد دفعت الإصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للجلوس في مقاعد البدلاء في مباراة فريقه الودية ضد اليونان، من أجل التعافي من إصابة تعرض لها في الركبة، وقد يكون مرشحا للغياب عن إحدى مباريات فريقه في المونديال على الأقل.

وتحوم الشكوك بشأن مشاركة المهاجم راداميل فالكاو في تشكيلة منتخب كولومبيا في المونديال، رغم أنه يتعافى من إصابة في أربطة الركبة.

ويواجه منتخب الأورغواي خطر غياب نجمه لويس سواريز الذي يتعافى من جراحة أجراها بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

رشيد.ب

من نفس القسم رياضة