رياضة

زاوي سمير يستغرب إقصاء قديورة من المونديال

عقب استبعاد اللاعب

 

لا شك أن المدافع الدولي السابق سمير زاوي، استعاد ما شعر به قبل أربع سنوات وهو يعرف باستبعاد لاعب الوسط عدلان قديورة من تشكيلة المنتخب الوطني، التي تستعد لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

حينها كان زاوي الذي يلعب حاليا في صفوف فريق جمعية الشلف قد أكمل مع المنتخب الوطني مشوار التصفيات، وساهم في عودته لكأس العالم في جنوب افريقيا، لكنه وقبل انطلاق النهائيات استبعد من تشكيلة المدرب رابح سعدان وسط جدل واسع.

 

ويقول زاوي البالغ من العمر 37 عاما والذي لم يلعب بعدها على المستوى الدولي، وتوقف رصيده عند 24 مباراة بقميص الخضر إن استبعاد قديورة المحترف بالدوري الانجليزي الممتاز "ليس أمرا عاديا."

وفي الموعد النهائي لتسليم قوائم المنتخبات المشاركة في النهائيات بالبرازيل هذا الشهر، أخرج المدرب وحيد حاليلوجيتش من تشكيلته لاعب الوسط البالغ من العمر 28 عاما في قرار يقول زاوي إن قديورة "لن يتقبله"، وأضاف "ليس أفضل اللاعبين هم الذاهبون إلى المونديال.. بل هي مجرد خيارات المدرب وقد يكون هناك لاعبون أفضل منهم لن يذهبوا لكن المدرب يستدعي اللاعبين الذين يريدهم".

وخرج قديورة من التشكيلة بعدما اطمأن خليلوجيتش على ما يبدو لمستوى حسان يبدة لاعب أودينيزي الإيطالي، الذي كشفت فحوصات طبية أنه يحتاج فقط لبضعة أيام ليعود ويتدرب بشكل طبيعي، وقال زاوي "هو ليس أمرا عاديا.. في حال استدعاء لاعب أفضل منه هذا أمر مقبول.. لو نتكلم منطقيا بين قديورة ومهدي مصطفى.. فقديورة أفضل"، وأضاف " الناخب اختار اللاعبين الذين هو بحاجة إليهم.. ليس لنا الحق في انتقاد خياراته الآن، ولكنه سيحاسب على خياراته بعد نهاية مباريات المونديال."

رشيد.ب

من نفس القسم رياضة