رياضة

مالاوي والبنين يتأهلان إلى الدور الثاني

منافسا الخضر في تصفيات الـ"كان"

 

افتك أول أمس منتخبا البنين ومالاوي، تأشيرتي التأهّل إلى الدور الثاني وقبل الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015.

وفازت البنين بثنائية نظيفة على الزائر ساوتومي وبرانسيب برسم إياب الدور التصفوي الأول، بعد أن انتصرت أيضا خارج القواعد ذهابا وبالنتيجة ذاتها.

بينما عانت مالاوي الأمرين حيث خسرت بعيدا عن الديار بثلاثة مقابل هدف أمام المضيف التشادي، بعد أن فازت بملعبها (2-0) ذهابا، ما يفيد أن مالاوي ترشحت استنادا إلى قاعدة الهدف المسجّل خارج القواعد.

وستواجه البنين المنافس مالاوي في الدوري التصفوي الثاني، حيث تجرى مواجهة الذهاب بالبنين ما بين الـ 18 والـ 20 من جويلية المقبل.

 وتقام مباراة العودة بمالاوي ما بين الفاتح والثالث من أوت القادم. وينضم المتأهّل عن هاتين المقابلتين إلى فوج الجزائر ومالي وإثيوبيا، حيث تلعب تصفيات الدور الأخير ما بين سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

للإشارة، فإن منتخب البنين صار - منذ فترة قصيرة - يدربه التقني الفرنسي ديدييه أولي نيكولي، الذي أمسك بالزمام الفني لاتحاد العاصمة ما بين 2011 و2012.

وفي السياق ذاته، تعرّف منتخب كينيا على منافسه الممثل في فريق اللوزوطو، حيث ظفر الأول ببطاقة التأهّل على حساب جزر القمر، الجمعة الماضية، وعبر الثاني مزيحا ليبيريا.

ومعلوم أن منتخب كينيا يشرف على تدريبه التقني الجزائري عادل عمروش، الذي سيستفيد أشباله من خوض مباراة العودة داخل القواعد أمام اللوزوطو خلال الدور التصفوي الثاني. ويلتحق المتأهّل عنهما فيما بعد بفوج صعب يضم بوركينافاسو وأنغولا والغابون.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة