رياضة

الصحافة العربية والعالمية تشيد بفوز الخضر على أرمينيا

فيما غردت المصرية منها خارج السرب

 

 

قامت أمس، مختلف المواقع والجرائد العربية والعالمية بتناول الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني الجزائري في وديته أمام المنتخب الأرميني في اللقاء الذي جمعهما على ملعب توربيون بمدينة سيون السويسرية، والذي انتهى بنتيجة ثلاث أهداف لواحد لصالح الخضر، والذي يأتي ضمن استعدادات الخضر لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأجمعت مختلف التقارير، على أن الخضر قاموا بمباراة جيدة على كل الأصعدة، مشيرين في نفس الوقت أن مستوى المنتخب الأرميني كان ضعيفا، ولم يكن بمقدوره مجابهة الأفناك.

وعلى صعيد آخر، غردت الصحف والمواقع المصرية خارج السرب، حيث كتبت أبرزها مثل يلا كورة والشروق، عن مقابلة الخضر ضد أرمينيا، وجاء في أعلى مقالاتهما "الجزائر تكتسح أرمينا بثلاثية استعدادا لكأس العالم"، وذكر الموقع أن منتخب الجزائر قدم أداءً جيدا في الشوط الأول، الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف، قبل أن يهدأ الإيقاع نسبيا في الشوط الثاني، كما تحدث موقع وادي مصر هو الآخر عن المباراة، وكتب في عنوان له واصفا لقاء أشبال الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش بـ"فوز غير مقنع لمنتخب الجزائر على أرمينيا 3-1".

موقع قناة الكأس القطري

 تحدث عن اللقاء الودي للخضر، وفوز رفقاء بلكالام في المباراة الإستعدادية الثانية، بعد مواجهة سلوفينيا في مارس السابق، وجاء المقال بعنوان "الجزائر تفوز على أرمينيا وديا إستعدادا للمونديال".

موقع بي أن سبور

تحدث فيه عن تقديم المنتخب الجزائري الممثل العربي الوحيد في المونديال لمباراة قوية، في المواجهة التي جمعته وديا بالمنتخب الأرميني، والتي انتهت بثلاث أهداف لواحد حيث عنون مقاله بـ"الجزائر تكتسح أرمينيا بثلاثية استعدادا لكأس العالم".

موقع البطولة المغربي

أشاد كثيرا هذا الموقع بالانتصار الذي حققه أشبال الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش، حيث عنون مقاله "انتصار معنوي للخضر أمام رومانيا"، وتحدث فيه عن نقاط قوة المنتخب الجزائري، وجاء فيه أنه لم يكتف محاربو الصحراء بتسجيل ثلاثية في مرمى أرمينيا، بل أظهروا مستوى فني وبدني أكثر من رائع، خاصة في الشوط الأول أين أبدع الثلاثي براهيمي غيلاس والوافد الجديد رياض محرز، في تقديم العروض الكروية التي تفاعل معها الجمهور الغفير الذي حضر المباراة.

مجلة فرانس فوتبول وتوتو ميركاتو

تحدث هذه المواقع عن الفوز المعنوي المهم الذي حققه الخضر في ودية أرمينيا، حيث اكتفت بالتعريج عن الأهداف الثلاث المسجلة عن طريق بلكالام غيلاس وسليماني، وعنوة مقالاتها بـ"الجزائر تفوز على أرمينيا 3-1".

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة