رياضة

"الخضر" في ثاني اختبار قبل المونديال

الجزائر – أرمينيا (اليوم على الساعة الخامسة بتوقيت الجزائر بملعب سيون)

 

يخوض المنتخب الوطني ، هذه الأمسية مباراة ودية ضد منتخب أرمينيا على أرضية ملعب سيون ، بداية من الساعة السادسة مساء بتوقيت سويسرا (الخامسة بتوقيت الجزائر)، في مواجهة تعتبر ثاني اختبار بالنسبة لأشبال المدرب وحيد حاليلوزيتش ، بعد اللقاء الأول الذي جمعهم بمنتخب سلوفينيا على ارضية ملعب مصطفى تشاكر. 

لكن مباراة اليوم ستكون اكثر أهمية من سابقتها خاصة وان الناخب البوسني قلص التعداد الى 24 لاعبا عكس ما كان عليه الحال في المواجهة الودية السابقة ، وعليه فان الأمور الجدية انطلقت ، ويريد على ضوء هذه المباراة إدخال لاعبيه في أجواء المونديال قبل المباراة الثانية المقررة ضد منتخب رومانيا يوم الرابع جوان القادم في ملعب جنيف .

واستعدادا لهذه المواجهة الودية الهامة ، أجرت كتيبة المدرب وحيد حاليلوزيتش حصتين تدريبيتين في ميدان ملعب جنيف الاولى كانت من اجل الاسترجاع وتخليص اللاعبين من الضغط اما الحصة التدريبية الثانية فقد كانت لرسم الخطة التي يدخل بها الفريق اللقاء ضد منتخب أرمينيا .

تحديد معالم التشكيلة الاساسية في اللقاء الاول

 ومما لاشك فيه أن الناخب البوسني سيرسم معالم التشكيلة الاساسية التي سيخوض بها المونديال على ضوء المبارتين الوديتين ضد ارمينيا ورومانيا على التوالي . ولهذا فان التقني البوسني ، سيسعى لإقحام اللاعبين الأكثر جاهزية والمرشحين بقوة لخوض اللقاء الأول في المونديال ضد منتخب بلجيكا على غرار فغولي سوداني وسليماني والقائد بوقرة وغلام . ولن تكون امام المسؤول الاول على العارضة الفنية للمنتخب الوطني فرصة اخرى مستقبلا من اجل اختبار لاعبيه خاصة وان اللقاء الودي الذي كان مقررا ضد منتخب نيجيريا يوم 11 جوان القادم ، قد تم الغاؤه .

نحو إقحام زماموش أساسيا

كشف لنا مصدر مقرب من الطاقم الفني الوطني ان المدرب وحيد حاليلوزيتش يريد الاعتماد على الحارس محمد لمين زماموش كأساسي في المواجهة الودية الاولى ضد منتخب أرمينيا ،وهذا بعد المردود الكبير الذي قدمه طيلة الموسم مع فريقه اتحاد العاصمة واظهاره استعدادات كبيرة خلال التحضيرات التي اجراها مع الخضر في المعسكر التحضيري بسيدي موسى .

تجدر الإشارة الى ان المنتخب الوطني يقيم في ظروف جد حسنة في فندق "لاريزيرف" ذي خمس نجوم ، حيث يحظى الوفد الجزائري بحراسة امنية مشددة ومنع عمال النزل كل غريب الاقتراب من الفندق. هذا وسيتنقل رفقاء بوقرة صبيحة اليوم الى مدينة سيون على متن حافلة الخضر ، على أن تكون العودة إلى جنيف مباشرة بعد نهاية المباراة ، قصد الشروع في مواصلة التحضيرات تحسبا للقاء الثاني ضد منتخب رومانيا .

مدرب أرمينيا يشيد بـ "الخضر" ويعتبرهم أحسن اختبار

أشاد مدرب منتخب أرمينيا، السويسري برنار شالاند، بقوة المنتخب الوطني وقال إن مواجهة المنتخب الجزائري وديا اليوم السبت في سويسرا، ستكون أفضل اختبار لفريقه قبل مواجهة منتخب الدنمارك، شهر سبتمبر القادم، برسم تصفيات كأس أمم أوروبا 2016، التي ستدور وقائعها بفرنسا .وقال التقني السويسري، في تصريح نقلته صحيفة "نوفال أرمينيا" ، إنه تابع في بداية شهر مارس الفارط، أول مباراة ودية خاضها الخضر أمام منتخب سلوفينيا، حيث أثنى شالاند على المستوى الذي ظهر به أشبال المدرب خاليلوزيتش، حيث عادت الغلبة إلى صالحهم بثنائية نظيفة، كما لم يفوت المدرب السويسري الإشادة بالدور الذي قام به خاليلوزيتش على رأس المنتخب الوطني منذ تعيينه في شهر جويلية 2011. وفي سياق آخر، قال شالاند إن الفوز الذي حققه فريقه في المباراة الودية الأخيرة أمام منتخب الإمارات، ليس كافيا للوقوف عند مدى جاهزية لاعبيه قبل انطلاق مرحلة الجد بعد أربعة أشهر بمواجهة الدنمارك الرسمية تحسبا لـ "أورو" 2016. هذا وكان المنتخب الأرميني كان قد تغلب أمسية الأربعاء على نظيره الإماراتي، بسويسرا، بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، في إطار استعدادات المنتخب الأرميني لتصفيات كأس أمم أوروبا 2016.

حاليلوزيتش متخوف من عزوف الأنصار عن المواجهتين

رغم الارتياح الكبير الذي بدا واضحا على ملامح المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش إلا انه لايزال قلقا بشأن الإقبال المحتشم الذي تعرفه عملية بيع تذاكر مبارتي ارمينيا ورومانيا والتي لم تتعد نسبة 50 بالمائة لحد الان . وكان المدرب البوسني يتمنى خوض هذين المواجهتين امام مدرجات مكتظة لكن ذلك يبدو مستبعدا الامر الذي جعل الشركة المنظمة تلجأ إلى طرح التذاكر للبيع عبر الشبابيك في الملعبين. وإذا كانت المواجهة الودية الأولى ضد منتخب أرمينيا تصادف يوم عطلة نهاية الأسبوع ، فان المباراة الثانية ستلعب في يوم من أيام الأسبوع (الأربعاء 4 جوان) وهو ما قد يشكل عائقا أمام عدد كبير من الجالية الجزائرية المقيمة في مختلف البلدان الأوروبية.

مراسلة خاصة

من نفس القسم رياضة