رياضة

الوفاق يتعثر ويتقاسم الصدارة مع الصفاقسي

رابطة أبطال إفريقيا

 

 

فوّت وفاق سطيف فرصة اعتلاء الصدارة في دور مجموعات رابطة أبطال افريقيا، عندما اكتفى في الجولة الثانية بنتيجة التعادل هدف في كل شبكة أمام ضيفه نادي الصفاقسي التونسي، في اللقاء الذي جمعهما سهرة اول امس الاحد بملعب الثامن ماي بسطيف.

ولم يتمكن اصحاب الزي الاسود والابيض الحفاظ على تقدمهم بفضل هدف بلعميري في الدقيقة 12، حيث عاد الصفاقسي في النتيجة وعدّل الكفة في اللحظات الأخيرة من زمن الشوط الاول عن طريق معلول.

وبهذه النتيجة يتقاسم الفريقان صدارة المجموعة بأربع نقاط لكل منهما من مباراتين لكن الصفاقسي يتفوق بفارق هدف واحد. ويأتي أهلي بنغازي الليبي في المركز الثالث وله ثلاث نقاط بعد فوزه السبت 3-2 على الترجي بطل تونس الذي يحتل المركز الأخير بعد خسارتين متتاليتين. وفي الجولة الثالثة الأسبوع القادم، سيحل الصفاقسي ضيفا على غريمه المحلي الترجي في العاصمة التونسية بينما يلعب سطيف ضد أهلي بنغازي. وعن هذا التعثر المفاجئ، أكد المدرب خير الدين ماضوي أن لاعبيه تأثروا بعامل الإرهاق جراء كثافة المنافسة، مشيرا إلى قوة المنافس التونسي الذي اعتبر أقوى من الترجي الرياضي التونسي، "لعبنا مباراة بطولية ضد الصفاقسي التونسي صحيح كنا نطمح للفوز من اجل اعتلاء الصدارة وتعزيز حظوظنا أكثر في التأهل إلى الدور نصف النهائي، ولكن هناك عوامل اخرى خارجة عن طاقتنا أثّرت علينا ولكن عموما نقطة التعادل ليست نهاية العالم، وعلينا العمل من اجل تداركها في خرجتنا لمواجهة نادي بنغازي الليبي" يقول ماضوي الذي نوه بالدور الذي لعبه الجمهور السطايفي الذي ساند فريقه إلى اخر لحظة.

من جهته الرئيس حسان حمار اعتبر نتيجة التعادل بالمنطقية بالنظر للمردود الطيب الذي قدمه المنافس التونسي، في الوقت الذي يعاني لاعبو الوفاق من التعب جراء كثافة المنافسة في المدة الاخيرة، "حظوظ فريقي وافرة جدا من اجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، فنحن في بداية المشوار وعلينا التدارك والاستفادة من الاخطاء السابقة، وأظن أن المواجهة القادمة ضد نادي بنغازي ستكون بمثابة فرصة لنا من اجل التصحيح ولما لا الانفراد بالصدارة" على حد قول حمار.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة