رياضة

الفاف تهدد بمعاقبة الرافضين لقرار تسقيف أجور اللاعبين

 

لا يزال قرار تسقيف اجور اللاعبين يصنع الحث هذه الايام في اسرة الكرة الجزائرية، خاصة بعدما رحب به رؤساء النوادي من جهة وخلق موجة استياء كبرى في اوساط اللاعبين من جهة اخرى. وفي اول رد فعل للاعبين قام العديد منهم بمقاطعة لقاءات الجولة الاخيرة من عمر البطولة المحترفة تعبيرا منهم انهم ضد قرار تسقيف أجور اللاعبين.

وقد أعربت اتحادية الجزائرية لكرة القدم عن أسفها لاحتجاجات اللاعبين التي رافقت الجولة الاخيرة وهددت بعقوبات في حق المخالفين.

وشهدت مباريات الجولة الاخيرة من البطولة التي أقيمت يوم الخميس الماضي وأمس السبت، توقف اللاعبين عن اللعب لعدة دقائق، احتجاجا على قرار وضع سقف لرواتبهم. وأكدت الفاف عبر في موقعها الرسمي بعد اجتماع مكتبها التنفيذي، أن قرار تسقيف الرواتب اتخذ بالإجماع من قبل رؤساء الاندية المستخدمة خلال الاجتماع الذي انعقد في 25 ديسمبر بهدف محاربة مديونية وإفلاس الأندية. وأوضح أن إيقاف المباريات من طرف اللاعبين تحت أي ظرف هو تصرف يعاقب عليه بحسب اللوائح لافتاً إلى أن لجنة الانضباط ستتخذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين.

وأشار إلى أن علاقة العمل بين اللاعبين والأندية هي علاقة خاصة لا تعني مباشرة الهيئات المشرفة على تسيير كرة القدم التي تبقى مهمتها الأولى السهر على حسن تنظيم ونزاهة المنافسات واحترام تطبيق اللوائح والقرارات.

ودت الاتحادية اللاعبين المحترفين إلى تسوية وضعياتهم تجاه الضرائب ودفع اشتراكات الضمان الاجتماعي كبقية الموظفين الجزائريين.

رشيد. ب

من نفس القسم رياضة