رياضة

الآلاف من مشجعي الريال احتشدوا في شوارع العاصمة مدريد احتفالاً بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا

 

فرحة هستيرية ضربت شوارع مدريد احتفالاً باللقب العاشر لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا، أيا كان الفائز لم تكن مدريد ستتجنب ليلة من الاحتفالات. واحتشد الآلاف من مشجعي ريال مدريد وهم يهتفون بـ "الأبطال" ويرتدون قمصان فريقهم البيضاء في شوارع العاصمة الاسبانية سهرة السبت بعد دقائق من فوز ريال على غريمه في المدينة اتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في لشبونة.

وزحف المشجعون السعداء - الذين ظنوا في وقت ما اثناء المباراة أن لقب ريال العاشر في البطولة الأوروبية يبتعد - الى ساحة سيبيلس وهي معلم شهير في وسط مدريد يحتفل فيها الفريق بانتصاراته وتبعد أقل من كيلومتر واحد عن الموقع المعتاد الذي يحتفل فيه اتلتيكو في ساحة نبتون.

وقال خوسيه وهو مستشار يبلغ من العمر 47 عاما كان يرتدي قبعة لريال أكبر مما ينبغي وخرج من مطعم صغير قريب حيث كان يشاهد المباراة متجها الى موقع الاحتفال: "سنبقى حتى يصل اللاعبون."

وبالنسبة لمشجعي اتلتيكو كان من الصعب تقبل الهزيمة 4-1 في أول نهائي لدوري الأبطال يجمع فريقين من المدينة ذاتها.

وبعد الاحتفال بلقب الدوري الاسباني في شوارع العاصمة منذ اسبوع واحد فقط فشل اتلتيكو في الحصول على ما كان سيصبح لقبه الأول على الاطلاق في الكأس الاوروبية على يد غريمه اللدود وجاره الأكثر ثراء بطريقة تكسر القلب. وكان اتلتيكو على مشارف الانتصار قبل أن يسجل سيرجيو راموس مدافع ريال هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليجعل النتيجة 1-1 ويرسل النهائي الى وقت إضافي.

وقال كامينو لوبيز وهو إداري يشجع اتليتيكو يبلغ عمره 57 عاما بعد أن شاهد المباراة مع أصدقائه في مطعم للبيتزا في حي لابابييس: "لقد ذبحونا.. بعد أن كنا قريبين للغاية من الفوز."

ورغم خيبة أمل مشجعي اتلتيكو الذين تعين عليهم تحمل ليلة من الاحتفال الصاخب لجماهير ريال إلا أن المشاعر بين الجانبين ظلت جيدة.

الوكالات

من نفس القسم رياضة