رياضة

الوفاق يريد الحفاظ على الصدارة

وفاق سطيف – نادي الصفاقسي التونسي(اليوم على الساعة 20:30)

 

يستقبل فريق وفاق سطيف هذه الأمسية تشكيلة نادي الصفاقسي التونسي على أرضية ملعب الثامن ماي ، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا .

ويراهن ممثل الكرة الجزائرية على تسجيل نتيجة ايجابية في مواجهة الصفاقسي ،قصد البقاء في الريادة بعد الفوز الثمين الذي عاد به في الجولة السابقة من ملعب رادس ضد نادي الترجي الرياضي التونسي.

لكن مأمورية أشبال المدرب خير الدين ماضوي لن تكون سهلة سيما وان المباراة تزامنت مع انتهاء البطولة المحلية ومعاناة اللاعبين من عامل الإرهاق خاصة وأن التشكيلة السطايفية تنقلت إلى العاصمة لمواجهة البطل اتحاد الجزائر الخميس الماضي ، الأمر الذي سيرغم المدرب ماضوي على اجراء تغييرات على التشكيلة وتركيزه أكثر على عامل الاسترجاع . وستعرف تشكيلة الوفاق عودة كل من الحارس خذايرية وبلعميري وزرارة كما سيقحم المدرب ماضوي المهاجم جحنيط الذي عاد بقوة الى المنافسة خلال تألقه في اللقاء السابق ضد اتحاد العاصمة.

لكن لاعب الوسط أمير قراوي سيغيب عن المواجهة بقرار من الفاف على اعتبار انه متواجد في القائمة الاحتياطية التي وضعها المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش تحسبا لمونديال البرازيل ومشاركته ضد الصفاقسي ستكلفه العقوبة القاسية .

من جهتها إدارة نادي وفاق سطيف حفّزت اللاعبين وحاولت احتواء الأزمة التي عاشها اللاّعبون جرّاء المطالبة بمستحقاتهم المالية حيث تدخل الوالي وقرر منح 5ملايين سنتيم لكل لاعب نظير الفوز على الترجي التونسي . ووعد الوالي بمنح 10 ملايين لكل لاعب نظير الفوز اليوم على الصفاقسي.

ولم يخف الرئيس السطايفي تخوفه من تأثر لاعبيه بعامل الارهاق ،وأكد أن الوفاق سيحدث الفارق أمام الصفاقسي التونسي بفضل إرادة اللاعبين ودعم المشجعين ، وعلق في هذا الصدد "البرمجة أثرت علينا كثيرا ، لقد لعبنا سبع مباريات في ظرف 15 يوما واللاعبون ليسوا آلات لكنني أعول كثيرا على إرادتهم ودعم المشجعين أمام الصفاقسي التونسي كما أنني أتمنى ألا تكون إصابة زيتي محمد خطيرة لأنه يعتبر ركيزة من ركائز الوفاق". واعتبر حمّار مشوار وفاق سطيف إيجابيا للغاية ، وقال "موسمان على التوالي ونحن أبطال وحصلنا على الكأس ووصلنا إلى نهائي كأس الكاف وهذا الموسم لعبنا على لقب الدوري لكن للأسف الشديد كل شيء تغير في أربع جولات ، إذن فمشوارنا إيجابي ووفاق سطيف مكانته مع الكبار".

ومن جهته أكد المدير الفني للصفاقسي، حمادي الدو، أن مواجهة الوفاق ستكون بمثابة الاختبار الصعب للاعبيه الذين أكدوا عزمهم على تعزيز الفوز الذي حققوه في الجولة الأولى على حساب فريق أهلي بنغازي. وأشار الدّو إلى أنّ الفوز على الوفاق في عقر داره سيفتح أمام فريقه أبواب التأهل للدور قبل النهائي لهذه المسابقة الإفريقية على مصراعيه. وشدّد المدير الفني لفريق عاصمة الجنوب على انه تابع وفاق سطيف في العديد من المواجهات التي خاضها، وأشار إلى أن فريق وفاق سطيف أكد خلال مباراته أمام الترجي التونسي في الجولة الأولى بنفس المجموعة، بأنه فريق منضبط تكتيكيا، وتكمن قوته في خط هجومه .

 وعبر الدو عن تفاؤله وعن ثقته الكبيرة في لاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز على الوفاق بملعبه.

العمري. ب

من نفس القسم رياضة