رياضة

المنتخب البلجيكي في تربص في جانك السويدية

 

 يباشر المنتخب البلجيكي, منافس الجزائر في مونديال 2014 بالبرازيل بداية من أمس الاثنين استعداداته للموعد العالمي بإجراء تربص في جانك، حسب ما أفادته الإتحادية البلجيكية لكرة القدم. وسيمضي منتخب "الشياطين الحمر" الذي يشرف على تدريبه مارك ويلموتس اسبوعا كاملا بجانك, حيث سيختم تربصه بلعب مقابلة ودية أمام لوكسمبورغ يوم 26 ماي الجاري.

 ويشارك في هذه المحطة الإعدادية 24 لاعبا, من بينهم أربعة حراس و20 لاعبا ميدانيا. وستكون الحصص التدريبية لرفقاء إدن هازار مفتوحة للجمهور. وأوضح ذات المصدر "خلال التحضير للمونديال, سيكون كل المناصرين مرحبا بهم لحضور التدريبات التي ستكون مفتوحة للجمهور". وسيتابع البلجيكيون استعداداتهم في السويد ثم في بلجيكا مع اجراء مقابلة ودية يوم الفاتح يونيو بستوكهولم مع السويد وأخرى يوم 7 جوان بملعب الملك بودوان في بروكسل امام تونس. وسيتنقل المنتخب البلجيكي يوم 10 جوان الى ساو باولو, حيث سيقيمون في "برادايس غولف ولايك روسور", بمقربة ساو باولو. وسيجري رفقاء القائد فانسون كومباني يوم 12 جوان مقابلة تدريبية أمام الولايات المتحدة بساو باولو. وفي مونديال 204, ستلعب بلجيكا في المجموعة الثامنة إلى جانب الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية. وسيلعب "الشياطين الحمر" مقابلتهم الأولى أمام "الخضر" يوم 17 جوان في بيلو هوريزونتي. 

 وعلى صعيد اخر ، ذكرت تقارير إعلامية أمس أن الحارس الثالث للمنتخب البلجيكي سيلفيو بروتو سيغيب رسميا عن منافسة نهائيات كأس العالم شهر جوان المقبل وذلك بعد أن أكدت الفحوصات الطبية بأنه بحاجة إلى الابتعاد عن الميدان لمدة 4 أشهر. وكان بروتو قد تعرض إلى إصابة على مستوى أحد أصابع يده اليسرى وذلك بعد احتكاكه بأحد مهاجمي الفريق المنافس،وقد قرر الطاقم الطبي إجراء عملية جراحية للحارس وكان مدرب منتخب الشياطين الحمر مارك ويلموتس قد كشف عن قائمة تضم 24 لاعبا فقط تحسبا لكأس العالم القادمة حيث سيخوضون المنافسة رفقة المنتخب الوطني الجزائري في المجموعة الثامنة التي تضم منتخبي روسيا وكوريا الجنوبية.

وتعد هذه الإصابة الثانية من نوعها لحراس بلجيكا حيث تلقى الفريق ضربة موجعة من قبل بإصابة كاستيلز حارس نادي هوفنهايم الألماني حيث وجه ويلموتس آنذاك الدعوة لأربعة حراس مرمى، وهم تيبو كورتوا حارس أتلتيكو مدريد، وسيمون مينيوليه حارس ليفربول، وكوين كاستيلز إضافة إلى سيلفيو بروتو من نادي أندرلخت لكن لعنة الإصابات رفضت أن تغادر بلجيكا حيث قرر المدرب استدعاء الحارس سامي بوسيتي حارس نادي زولت وارجم البلجيكي.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة