رياضة

ليلة بيضاء في شوارع حسين داي

بعد تحقيق النصرية الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى

 

 

عاش انصار نصر حسين داي ليلة بيضاء ، اول امس الجمعة ، احتفالا بعودة فريقهم الى بطولة الرابطة المحترفة الاولى بعد فوزه على اولمبي المدية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ، في مباراة مثيرة وعاشها الأنصار على الأعصاب قبل ان يعلن الحكم بنوزة عن نهايتها . وانطلقت احتفالات أنصار النصرية من ملعب 20 اوت الذي احتضن المباراة الاخيرة من عمر البطولة ، حيث غنى ورقص محبو الفريق "الاحمر والاصفر" مع اللاعبين والمسيرين والطاقم الفني ،واستمرت تلك الاحتفالات في مختلف شوارع بلدية حسين داي والاحياء المجاورة لها على غرار حي المقرية وباش جراح و"الهواء الجميل" ووادي شايح ،حيث زينت العمارات والطرقات بديكور جميل كما جاب العشرات من الانصار مختلف شوارع العاصمة بمواكب السيارات رافعين رايات الفريق . 

عودة نصر حسين داي للرابطة الأولى بعد ثلاث سنوات من الغياب بفضل فوز صعب امام أولمبي المدية . ويستعيد ابناء حسين داي أجواء الرابطة الاولى بعد كسبهم رهان المواجهة الحاسمة ضد أولمبي المدية والتي حبست أنفاس الانصار لغاية الثواني الاخيرة من عمر اللقاء. 

إضافة لمنافسها على أرضية الميدان كانت النصرية في صراع للصعود أيضا مع إتحاد الشاوية الذي تنقل لتلمسان, لكن أشبال المدرب يونس إفتيسان دخلوا المباراة بقوة بتسجيل هدفين مبكرين عن طريق علالي (1) وحفيظ (9). لكن "المدانيين" لم يستسلموا للأمر الواقع وقلصوا النتيجة في الدقيقة 50 بفضل اللاعب أوراس, لكن عزيمة المهاجم نبيل حيماني كانت أقوى بحفاظهم على التقدم لغاية إطلاق الحكم بنوزة صافرة النهاية . وقال مدافع النصرية محمد هريدة بعد نهاية المباراة "الصعود لم يكن سهلا جاء بعد مجهودات كبيرة. عرفنا بعض المشاكل في البداية لكننا أكملنا المنافسة بقوة. الحمد لله نجحنا في إفراح أنصارنا الذين سنحتفل معهم مطولا بهذا الانجاز". 

وقد بدا مدرب نصر حسين داي ، يونس افتيسان ، في قمة السعادة إثر تحقيق العودة إلى دوري المحترفين وقال إن فريقه كان يستحق ذلك.

وأكد افتيسان ، أن جهد الفريق لم يذهب سدى بتحقيق حلم انتظره الآلاف من محبي اللونين الأحمر والأصفر.

وأضاف "أشكر كل من ساهم في عودة نصر حسين داي إلى مصاف الكبار من لاعبين ومسيرين ومشجعين حيث كللت مجهوداتنا بصعود رائع وبالتالي فإننا نستحق الصعود وهذا إنجاز رائع سأبقى احتفظ به طوال حياتي". من جهته الرئيس محفوظ ولد زميرلي شكر كل من وقف وراء الفريق ووضع كامل ثقته فيه حيث قال "أشكر كل من ساندنا من بعيد أو من قريب من اجل تحقيق الصعود فثمرة عمل موسم كامل حصدناها في لقاء الجولة الأخيرة ضد اولمبي المدية ، وورقة الصعود لم نسرقها وإنما كسبناها عن جدارة واستحقاق"، يقول محفوظ ولد زميرلي الذي كشف انه لن يضيع الوقت كثيرا من اجل التحضير للموسم الجديد حيث اكد انه سيحافظ على استقرار الطاقم الفني بقيادة المدرب يونس افتيسان، مشيرا إلى ان هذا الاخير هو الذي سيختار التعداد الخاص بالموسم الجديد ويحدد احتياجات التشكيلة .

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة