رياضة

مركز الوصافة في المزاد والبجاويون في مأمورية صعبة

الجولة 29 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 تجرى اليوم لقاءات الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى . واذا كان إتحاد الجزائر قد ضمن لقب البطولة ، فان الصراع منحصر على المرتبة الثانية المؤهلة لكأس رابطة الأبطال الإفريقية وكذا تفادي السقوط للقسم الادنى. 

 وتواصل شبيبة القبائل سعيها لخطف المركز الثاني من وفاق سطيف الذي تراجع أداؤه بشكل لافت وأبرز مؤشر على ذلك انهزامه أمام مولودية العلمة (2-1) جعله لا يتقدم سوى بخطوتين عن "أبناء جرجرة". والفرصة سانحة لاشبال المدرب عز الدين أيت جودي الذين يستقبلون شبيبة الساورة التي ضمنت بقاءها في الرابطة الاولى, في وقت أجلت في آخر لحظة مباراة "النسر الاسود" أمام إتحاد الحراش. وتسعى الشبيبة القبائلية بقيادة هدافها الكاميروني ألبرت إيبوسي للارتقاء إلى المرتبة الثانية مؤقتا وتخفيف آثار الخيبة التي خلفها انهزامها في نهائي كأس الجزائر أمام مولودية العاصمة. 

 بعد أخذ ورد قررت الرابطة المحترفة تأجيل لقاء وفاق سطيف-إتحاد الحراش إلى الثلاثاء للسماح لأبناء مدينة "عين الفوارة" بمواجهة الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت لحساب دور المجموعات من كأس رابطة الابطال الافريقية. 

وفي مؤخرة الترتيب, يحتدم الصراع لضمان البقاء في نهاية موسم محسومة قبل الاوان على مستوى القمة وساخنة في المؤخرة.   فريق واحد من بين شباب بلوزداد (12), مولودية بجاية (13) وشبيبة بجاية (14) سيرافق أهلي برج بوعريريج وشباب عين الفكرون إلى الرابطة الثانية. ويستقبل البلوزداديون المنتشون بالفوز خارج الديار ضد عين الفكرون (2-0), مولودية وهران التي ضمنت بقاءها في الجولة الماضية. ابناء المدرب محمد حنكوش سيرمون بكل ثقلهم من أجل حصد ثلاث نقاط تضمن لهم البقاء نهائيا وتريح أنصارهم الاوفياء. بالمقابل, ستتنقل مولودية بجاية لمواجهة أهلي البرج , وآذان لاعبيها مشدودة نحو العاصمة لان تواصل حظوظ البقاء مرهون بالفوز على أمل تعثر شباب بلوزداد أمام "الحمراوة". في الأخير, مهمة شبيبة بجاية ستكون صعبة للغاية ضد حامل اللقب إتحاد الجزائر .

البرنامج

 شباب بلوزداد - مولودية وهران

أمل الاربعاء - شباب عين فكرون

شبيبة بجاية - اتحاد الجزائر

جمعية الشلف - مولودية العلمة

مولودية الجزائر - شباب قسنطينة

شبيبة القبائل - شبيبة الساورة

أهلي برج بوعريريج - مولودية بجاية

وفاق سطيف - اتحاد الحراش (أجل ليوم الثلاثاء 20 ماي)

 

من نفس القسم رياضة