رياضة

"حضور لاعبين لهم خبرة في المونديال سيفيدنا"

ياسين براهيمي يصرح :

 

 

عبر اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي عن "تفاؤله" بحظوظ المنتخب الجزائري لكرة القدم, باجتياز الدور الأول في كأس العالم المقبلة بالبرازيل مضيفا بأن الخبرة التي اكتسبها اللاعبون الذين شاركوا في مونديال-2010 ستكون "مفيدة جدا" للتشكيلة. 

 وصرح الوسط الهجومي لنادي غرناطة الاسباني:"شخصيا, انا متفائل جدا. نتوفر على تشكيلة تضم خليطا من اللاعبين الشبان والمخضرمين. فتواجد لاعبين شاركوا في المونديال السابق 2010 سيكون مفيدا جدا لنا"، وهذا بوجود ما لا يقل عن عشرة لاعبين شاركوا في مونديال-2010 بجنوب افريقيا في القائمة الاولية لـ 30 لاعبا المعنيين بالموعد البرازيلي. وحسب بعض المختصين في شؤون الكرة, فان لاعبين على غرار رفيق جبور ورياض بوديوز ليسا متأكدين من التواجد في القائمة النهائية لـ 23 لاعبا التي سيتم الاعلان عنها يوم 1 جوان مثلما أكده الناخب الوطني, وحيد حاليلوزيتش. ويضيف براهيمي قائلا:" حضور لاعبين سبق لهم أن شاركوا في مونديال2010 سيكون ورقة رابحة لنا, والذي قد يساعدنا على بلوغ الهدف المسطر المتمثل في المرور للدور الثاني. كما أن اللاعبين الشبان الذين يكونون المجموعة, يملكون امكانيات فنية معتبرة ويطمحون للتألق في هذه المنافسة".

 ويوجد لاعب النادي الأندلسي (23 عاما) ضمن الجيل الجديد للشبان الدوليين الذين استدعاهم حاليلوزيتش منذ توليه العارضة الفنية للخضر في يوليو 2011, من أجل اعطاء دم جديد للفريق الجزائري.

 ويضيف براهيمي قائلا:"بهذه المجموعة من الشبان الذين ينشط أغلبهم في أندية أوروبية, نجح التقني البوسني في تشبيب الفريق الجزائري واعطائه قاعدة لعب متينة. المدرب كان صارما جدا معنا, خاصة لما يتعلق الأمر بالمساهمة في الدفاع. لكن المدرب اعطى لاعبي الهجوم حرية اظهار امكانياتهم فوق الميدان". في كأس العالم, يتواجد المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثامنة رفقة منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية. وسيكون اللاعب السابق لنادي ران الفرنسي (الرابطة الأولى) آخر من سيلتحق بتربص الخضر الأسبوع المقبل, أي عشرة أيام بعد انطلاقه بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر), كونه معنيا بلقاء حاسم في البطولة الاسبانية غدا الأحد على ميدان بلد الوليد, لحساب الجولة الـ 28 والأخيرة للمنافسة.

 ويعتبر نادي غرناطة أول فريق غير معني بالنزول, لكنه يتقدم بفارق نقطتين فقط،عن أول ناد معني بالسقوط.

زياد رامي


من نفس القسم رياضة