رياضة

عند تخطي دور المجموعات لا يوجد سقف لطموحاتنا في المونديال

مدرب منتخب سويسرا هيتسفيلد يصرح:

 

 

أعلن أوتمار هيتسفيلد المدير الفني لمنتخب سويسرا لكرة القدم، أن الهدف الأساسي للفريق في نهائيات كأس العالم القادمة في البرازيل, هو تخطي دور المجموعات وأنه في حالة تخطي هذا الدور لا يصبح لطموحات المنتخب السويسري أي حدود. وأوضح هيتسفيلد في حديث خاص مع مجلة "وورلد سوكر" أن الصعود إلى دور السادس عشر سيكون انجازا كبيرا في البرازيل. ففي مونديال جنوب افريقيا كانت سويسرا تدافع جيدا، ولكن الآن يتمتع الفريق بقدرات تكتيكية أكبر كمجموعة, كما يملك عددا من اللاعبين الشباب، الذين يملكون الثقة ويؤمنون بقدراتهم على إصابة المنافسين بالصدمة. وفيما يتعلق بتقييمه بباقي فرق المجموعة، أجاب هيتسفيلد قائلا "الاكوادور فريق قوى بدنيا ويضم بعض اللاعبين الجيدين على المستوى التكتيكي, بينما أرى أن منتخب فرنسا هو المرشح لتصدر المجموعة، حيث حقق نتائج جيدة للغاية في الأعوام الأخيرة، وهو يملك ثروة من اللاعبين، ونحن نعرف هندوراس منذ أربعة أعوام، وهم يتمتعون بميزة خوض لقائنا في ميناوس، في ظل درجة حرارة ثلاثين مئوية ونسبة رطوبة 95 في المئة".

 وعن تأثير اللعب في ظروف مناخية مدارية قال مدرب سويسرا، إنه ليس مصادفة ان لم يفز أي فريق اوروبى ببطولة كأس العالم في امريكا الجنوبية، وهم في حاجة للصبر والأعصاب القوية، حيث سيلعبون في البرازيل على ارتفاع 1200 متر فوق سطح البحر، وهو ما يمثل صعوبة اخرى. وبجانب ذلك يجب على كل فريق يلعب في ميناوس أن يفكر في الخطة التي يلتزم بها اللاعبيون لأنه لا يمكن أن يلعبوا بأسلوب ضاغط حتى لا يصابوا بالإرهاق.

 وفي رده عن سؤال حول سبب رفضه لتمديد عقده لمدة عامين مع منتخب سويسرا حتى نهائيات كأس الامم الاوروبية قال هيتسفيلد "ابلغ حاليا من العمر 65 عاما، وأنا مدرب لسويسرا منذ ست سنوات وهذا وقت طويل للغاية وأريد أن اعيش بدون ضغوط فكأس العالم تمثل ذروة حياتي التدريبية وهذا يكفيني الآن". 

الوكالات

من نفس القسم رياضة