رياضة

"حاليلوزيتش مرشح لخلافتي على رأس العارضة الفنية لنادي لخوية القطري"

المدرب الفرنسي غيريتش يصرح

 

 يوجد مدرب المنتخب الوطني الجزائري, وحيد حاليلوزيتش في قائمة الأسماء المرشحة لخلافة البلجيكي إيريك غريتس الذي تم فسخ عقده بالتراضي 

مع نادي لخوية القطري الفائز بلقب البطولة المحلية، حسب ما أكده المدرب البلجيكي. ولمح المدرب غيريتس في حديث نشره الموقع الرسمي للقناة التلفزيونية المحلية "الدوري والكأس" إلى أن المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش يوجد في رواق جيد لخلافته على رأس العارضة الفنية للفريق الموسم المقبل . 

 ومعلوم ان حاليلوزيتش الذي سينتهي العقد الذي يربطه بالمنتخب الوطني الجزائري بعد منافسات كأس العالم (12 جوان الى 13جويلية), كان قد أكد اول امس الاثنين بالجزائر أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد اقترح عليه تمديد عقده مع الخضر لغاية 2022, لكنه قرر تأجيل الرد على هذا الطلب الى ما بعد المونديال . وبنفس المناسبة, تطرق غيريتس الظهير الايمن السابق لمنتخب الشياطين الحمر, الى حظوظ المنتخب الوطني الجزائري الممثل الوحيد للعرب في العرس العالمي بالبرازيل خاصة وان الخضر يلعبون في المجموعة التي تضم منتخب بلاده بلجيكا . وبهذا الخصوص قال غيريتس ": من الواضح ان منتخب بلجيكا هو المرشح لاحتلال المركز الاول في المجموعة الثامنة والتأهل الى الدور ثمن النهائي من المنافسة، فهو احسن بكثير من نظيره الجزائري". وعن التأشيرة الثانية , يعتقد المدرب السابق لاولمبيك مارسيليا الفرنسي, ان الصراع عليها سيكون بين المنتخبات الثلاثة الاخرى التي تكون المجموعة وهي: ( الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية). وفي سياق متصل , قدم غيريتس المتواجد بقطر منذ الموسم المنصرم , تقييمه للعناصر الجزائرية التي يعرفها مسبقا عندما كانت تنشط في البطولة الفرنسية , ويتعلق الأمر بكل من بلحاج (السد القطري) وكريم زياني (العربي) البعيدين عن حسابات وخطط الناخب الوطني . وبهذا الخصوص قال المدرب البلجيكي": أعتقد ان بلحاج-وبالنظر الى المستوى الذي ابداه مع فريقه هذا الموسم كان يستحق التواجد ضمن التشكيلة الجزائرية، فهو قادر على اللعب حتى في موقع خارج موقعه كظهير ايسر, فيما اعتبر ان مستوى كريم زياني سجل تراجعا كبيرا منذ قدومه لقطر "مشيدا" بالمناسبة بمستوى قائد النخبة الوطنية مجيد بوقرة الذي لم يجدد عقده مع فريقه لخوية القطري. 

زياد رامي 

من نفس القسم رياضة