رياضة

الاتحاد على موعد مع الاحتفال باللقب

الجولة الـ 28 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

 

 تلعب اليوم لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تحمل كثيرا من الإثارة والتشويق, من خلال التنافس الموجود عن بعد بين فرق المقدمة الساعية الى احتلال موقع يؤهلها للمشاركة في منافسة دولية, والصراع الشديد بين فرق المؤخرة التي تسعى هي الأخرى لضمان بقائها في بطولة الرابطة المحترفة الأولى . وسيجمع الحوار الكروي الأكثر اثارة في برنامج هذه الجولة بين مولودية وهران وشبيبة بجاية باعتبار ان نتيجة هذه المقابلة قادرة على تغيير مصير الفريقين بشكل كلي باعتبار أنه في حالة فوز المولودية الوهرانية باللقاء يمكنها تنفس الصعداء وضمان بقائها في الرابطة الاولى فيما سيتأكد بالمقابل سقوط بجاية التي ستلتحق في حالة الانهزام رسميا بالرابطة الثانية رفقة شباب برج بوعريريج وشباب عين الفكرون.

 وفي حالة العكس, أي فوز فريق شبيبة بجاية, سيلتحق هذا الأخير بشباب بلوزداد بمجموع 28 نقطة, الامر الذي يبقي على حظوظ بقاء أبناء "يما قوراية" قائمة ولو بشكل ضئيل في نهاية هذا الموسم .

وفي هذه الحالة (فوز شباب بجاية), سيدخل فريق مولودية وهران دائرة الشك باعتبار أنه لا يملك في رصيده سوى 30 نقطة, الامر الذي لا يجعله في منأى عن أي خطر يبقى واردا جدا في نهاية الموسم.

فأبناء الحمري لا يبتعدون سوى بنقطتين فقط عن منافسيهم الأساسيين في البقاء في الوقت الذي لا يزال فيه التنافس قائما على ست(6) نقاط. هذه المعطيات تؤكد أن الهزيمة ستكون عواقبها وخيمة على المنهزم في مقابلة مولودية وهران مع شبيبة بجاية مثلها مثل مولودية الجزائر في حالة عودتها منهزمة من السفرية التي تقودها الى بشار لمواجهة شبيبة الساورة.

ومغمورا بتتويجه بكأس الجزائر على حساب شبيبة القبائل بضربات الجزاء(5-4), ترك عميد الاندية الجزائرية المجال مفتوحا لتقدم منافسيه في مقدمة الترتيب، فباحتلاله حاليا للمركز الخامس بمجموع 42 نقطة, لم تعد الخسارة مسموحة لمولودية الجزائر في مواجهة شبيبة الساورة, لان الهزيمة من شأنها ان تبعدها نسبيا عن مقدمة الترتيب وبالتالي عن هدفها الثاني المتمثل في انهاء الموسم في مركز مشرف . ومن جهته يتعين على فريق شباب بلوزداد المتعثر بقواعده أمام اتحاد الجزائر(2-2)

بملعب 20 اوت 55, بذل كل جهوده للعودة بنتيجة جيدة من عين مليلة من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر, خاصة اذا تزامن تعثره مع عودة شبيبة بجاية بنتيجة طيبة من وهران. وفي مقدمة الترتيب سيتواصل التنافس عن بعد بين وفاق سطيف وشبيبة القبائل بحيث سيتنقل الفريقان على التوالي إلى العلمة وبجاية. وستكون نتيجة هاتين المواجهتين المحليتين محددتين لمصير الوفاق وشبيبة القبائل المتنافسين على المركز الثاني المؤهل للمشاركة في رابطة الابطال الافريقية.

 ففي حالة فوز وفاق سطيف وانهزام شبيبة القبائل, سيعمق النسر الاسود الفارق بينه وبين منافسه الى ست(6 نقاط), ليقترب بذلك بشكل كبير من هدفه . وفي حالة العكس اي فوز الشبيبة وانهزام وفاق سطيف فإن التنافس سيصبح اكثر اثارة بارتقاء الشبيبة الى الصف الثاني.

 وفي الاخير, وبملعب بولوغين سيكون المجال مفتوحا للاحتفالات باعتبار ان فريق اتحاد الجزائر يحتاج لنقطة واحدة فقط لضمان تتويجه بلقب البطولة عندما يستقبل ضيفه أمل الأربعاء.

رشيد. ب

 

 

البرنامج

-- عين مليلة : ش.عين فكرون - شباب بلوزداد 

--الحراش أول نوفمبر : إتحاد الحراش - ش.برج بوعريريج 

-- بجاية : مولودية بجاية - شبيبة القبائل 

-- ببشار 20 اوت 55 : شبيبة الساورة - مولودية الجزائر 

--العلمة : مولودية العلمة - وفاق سطيف 

-- قسنطينة ش.قسنطينة - جمعية الشلف 

- الجزائر.م.بولوغين : اتحاد الجزائر - امل الاربعاء 

- وهران م.بوعقل : مولودية وهران - شبيبة بجاية 

 

من نفس القسم رياضة