رياضة

لجنة تفتيش الكاف انطلق عملها أمس في الجزائر

استقبلها صباح أمس الوزير تهمي

 

 

بدأت أول امس الثلاثاء لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بقيادة امادو دياكيتي عضو المكتب التنفيذي، زيارتها للجزائر التي ترشحت لاستضافة بطولة كأس امم افريقيا 2019 أو 2021.

 وخلال تواجدها في الجزائر الذي يستمر حتى الاثنين المقبل، ستفتش اللجنة المرافق الرياضية وهياكل الايواء المرشحة لاعتمادها في تنظيم المنافسة القارية. وفي اليوم الاول لها بالجزائر، زارت اللجنة مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والمركز التقني سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة وملعب القليعة إضافة إلى فنادق "سفير مازفران" و"الاوراسي" و"الجزائر". واستقبل وزير الرياضة الجزائري، محمد تهمي، أعضاء اللجنة صباح أمس الأربعاء. وقد أبدى وزير الرياضة محمد تهمي, عقب لقائه بلجنة المعاينة التابعة للكونفديرالية الافريقية لكرة القدم بمقر وزراته تفاؤله بقبول ترشح الجزائر لتنظيم منافسة كاس افريقيا للأمم لكرة القدم لدورة 2019 أو دورة 2021. 

وأوضح القائم الأول على القطاع للصحافيين عقب المحدثات التي أجرها مع أعضاء لجنة المعاينة التابعة للهيئة الافريقية المتواجدة حاليا بالجزائر: "أن الجزائر تملك مؤهلات كبيرة وقوية تدفعنا للتفاؤل بشان قبول ملف ترشحنا لاحتضان احدى هاتين المنافستين". 

 وضاف: "بالإضافة إلى المشاريع الكبيرة الجديدة التي تم إطلاقها وتلك التي أعيد بعثها مؤخرا, والتي سيتم تسليمها قبل نهاية سنة 2016, قمنا بتسطير مشاريع لإنشاء عدة مركبات رياضية، كل هذه المنشآت الحالية والمستقبلية ستجعل الجزائر قادرة على احتضان اي منافسة رياضية مهما كان حجمها". وتطرق الوزير بالمناسبة, إلى شبكة الطرقات الكبيرة التي تتمتع بها الجزائر بالإضافة، إلى المطارات والفنادق وكل المرافق والمستلزمات 

الضرورية القادرة على توفير الراحة والمتعة لكل ضيوف الجزائر في حالة فوزها بتنظيم المنافسات الرياضية المختلفة. 

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة