رياضة

غلام يتوّج بكأس إيطاليا مع نابولي

 

 عزز المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام ، سجله الكروي بتتويج خاص ، سهرة السبت ، عندما فاز مع فريقه الايطالي نابولي بكأس إيطاليا على حساب نادي فيورونتينا بنتيجة (3/1). وهي المباراة التي خاضها مدافع المنتخب الجزائري أساسيا وتألق كعادته في الدفاع ومن خلال مساعدته لرفاقه في الهجوم . وانتهت المرحلة الأولى من زمن المباراة على وقع تسجيل ثلاث إصابات ،حيث افتتح نادي نابولي مجال التهديف عن طريق لورينزو أنسيني في الدقيقة 11 من متابعة لتمريرة زميله مارك هامسيك قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 17 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين. وقلص التشيلي خوان فارغاس النتيجة في الدقيقة 28 بعدما أحرز هدف فيورنتينا الوحيد من متابعة لتمريرة زميله جوسيب إيليشيش لينتهي الشوط الأول بتقدم نابولي 2/ 1.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي درايس ميرتنس الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من متابعة لتمريرة زميله خوزيه كاييخيون. وبدا فيورنتينا متأثرا بغياب نجميه الألماني ماريو غوميز والكولومبي خوان كواردادو للإصابة، ولم يستفد من النقص العددي في صفوف نابولي الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه السويسري جوخان اينلر بسبب حصوله على الإنذار الثاني. ويعتبر هذا التتويج الأول للمدافع الدولي الجزائري فوزي غلام مع فريق نابولي الايطالي، لكنه الثاني في مشواره الاحترافي حيث نال الموسم الماضي كأس رابطة فرنسا مع نادي سانت إيتيان.

من جهته ، أكد رافاييل بينيتز مدرب فريق نابيولي الايطالي , أن فريقه كان أقوى من فيورنتينا منافسه في مباراة نهائى كأس إيطاليا وأنه استحق الفوز باللقب. وكان البارتينوبي قد استطاع أن يفوز بكأس ايطاليا للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام بعد أن تغلب فى النهائي على الفيولا بـ(3-1) . 

 وأوضح بينيتز في تصريحات أدلى بها لقناة "رأي سبورت" الإيطالية عقب المباراة "أن فيورنتينا فريق جيد ولعب بشكل طيب ولكننا كنا أقوى منه رغم أننا تعثرنا بعض الشيء خلال الشوط الثانى". وأكد المدرب الإسباني في تصريحاته أن اللاعب لورينزو انسيني كان نجم المباراة وقال "إنني أرى أنه يستحق دون شك أن يقع عليه الاختيار ضمن تشكيلة منتخب الاتزوري الذي سيلعب فى كأس العالم القادم حيث إنه لاعب يستطيع أن يحدث فرقا لصالح الفريق الذى يلعب له في أي وقت من الأوقات". 

زياد رامي

من نفس القسم رياضة