رياضة

سوداني يثني على حاليلوزيتش ويتمنى بقاءه بعد المونديال

 

أعرب المهاجم الدولي الجزائري في صفوف نادي دينامو زغرب الكرواتي، هلال سوداني، عن أمله في ان يواصل الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش مهامه على رأس العارضة الفنية للخضر، بعد مونديال البرازيل. وقال سوداني، الذي تألق بشكل لافت من فريقه الكرواتي، خلال الموسم الجاري، في حديث خص به القناة الإذاعية الثالثة الناطقة بالفرنسية، "لقد اعتدنا على العمل مع المدرب وحيد حاليلوزيتش منذ 3 سنوات تقريبا، كما حققنا نتائج جيدة معه، لذلك نرى أن بقاءه هو في مصلحة استقرار المنتخب الوطني الذي تنتظره استحقاقات مهمة بعد المونديال أهمها تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بالمغرب (جانفي 2015)".

وأضاف سوداني، الذي وجد ضالته في المنتخب الوطني بعد قدوم المدرب البوسني وقدّم معه مستوى كبيرا، "نحن نتمنى بقاء حاليلوزيتس لفترة أخرى، لكن إن رأت الاتحادية الجزائرية غير ذلك، أو رأى هو تغيير الأجواء حفاظا على مصلحته الشخصية، فنحن نحترم قراره ونتمنى له التوفيق في أي مسؤولية يتولاها لاحقا بعد المونديال.. فنحن ندرك أن المدرب مثل اللاعب يبحث دوما عن مصلحته وهي حق مشروع له".

ونوّه سوداني بالجو العائلي الموجود داخل المنتخب الوطني، مؤكدا أنه على غرار كل اللاعبين يشتاق إلى تلك الأجواء التي ينتظرونها دوما. كما أشار إلى أن هناك اتصالات لا تنقطع بين مختلف عناصر المنتخب الوطني، في الأسابيع والشهور التي يكونون فيها بعيدين عن المنتخب.

ولدى تطرقه إلى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 بالمغرب، التي أسقطت الجزائر في مجموعة تضم مالي وأثيوبيا ومنتخب رابع لم يتم التعرف عليه، رأى أن مهمة "الخضر" لن تكون سهلة بالمرة، فإذا كان منتخب مالي معروفا لدى الجزائريين، بعدما تم مواجهته في تصفيات المونديال، أشار إلى أن الخطورة يمكن توقعها من منتخب اثيوبيا المجهول ولم يسبق للجزائر مواجهته في السنوات الأخيرة التي عاد فيها إلى الواجهة.

سوداني، الذي دعا الله أن يجنّبه شبح الإصابات في ما تبقى من مباريات قبل الدخول في تربص مع الخضر تحضيرا لحوض غمار نهائيات كاس العالم بالبرازيل، شدد التأكيد بأن تركيزه منصب حاليا مع فريقه دينامو زغرب الساعي للتتويج بكأس كرواتيا يوم السابع ماي الجاري، بعد أن توّج بلقب البطولة قبل أيام.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة