رياضة

ليلة بيضاء في شوارع العاصمة وحداد في تيزي وزو

بعد تتويج مولودية الجزائر بالكأس السابعة أمام الشبيبة

 

قضت العاصمة أول أمس ليلة بيضاء حيث أقام أنصار فريق مولودية الجزائر احتفالات صاخبة ، عبروا فيها عن فرحتهم بتتويج فريقهم بكأس الجمهورية السابعة على حساب الغريم فريق شبيبة القبائل . فتسجيل اللاعب غربي ضربة الجزاء الخامسة في مرمى حارس الشبيبة مليك عسلة ،كان بمثابة اعلان انطلاق أفراح أنصار المولودية من ملعب البليدة لتصل الى العاصمة ثم في مختلف معاقل أنصار المولودية عبر ولايات الوطن .

واجتاحت مواكب أنصار فريق مولودية الجزائر في بداية السهرة شوارع العاصمة احتفالا بفوز فريقهم في نهائي كأس الجزائر .

 وعمت مظاهر الفرحة اثر الضربة الموفقة لصبري غربي التي حررت آلاف الأنصار من قلقهم حيث خرجوا بصفة عفوية للتعبير عن فرحتهم بعد مقابلة شدت أعصابهم ولم تحسم نتيجتها إلا بعد الضربات الترجيحية (5-4 التي تلت التعادل 1-1 بعد مقابلة دامت 120 دقيقة). وسرعان ما اجتاحت السيارات التي كستها ألوان العلم الوطني شوارع العاصمة على ايقاع مزامير السيارات. وساد جو احتفائي أحياء العاصمة التي خرجت من الصمت الذي خيم عليها في أول أيام شهر ماي. ومافتئ عدد مواكب أنصار مولودية الجزائر يتعزز باتجاه الساحات الرئيسية للعاصمة سيما المقبلين منهم من مدينة الورود بعد أن شهدوا انتصار فريقهم عن قرب. 

وبدا الاحتفال كعرفان وتحية لأداء زملاء اللاعب الدولي عبد الرحمان حشود الذي جاء ليمسح آثار هزيمة الفريق في الموسم السابق بنفس الملعب أمام فريق اتحاد العاصمة (0-1). 

 وتشابهت مظاهر الاحتفال من الشراقة إلى شوفالي ومن المدنية إلى بوزريعة مرورا بالعناصر وساحة أول ماي وباب الوادي على خلفية كساها الأخضر والأحمر. وما هي إلا بداية احتفال عارم ينبئ العاصمة بقضاء ليلة "بيضاء". وينتظر أن يحتفل اليوم السبت اللاعبون بالكأس مع انصار فريق مولودية الجزائر من خلال الجولة التي سيقوم بها اللاعبون والطاقمان الفني والمسير عبر حافلة الفريق يرفعون الكأس ويجوبون بها مختلف معاقل أنصار الم ولودية من ساحة أودان الى حي باب الواد العتيق.

الصورة التي كانت في مدينة تيزي وزو سهرة الخميس مغايرة تماما للمشهد الذي عرفته العاصمة ، حيث كان الصمت يخيم على الشوارع الرئيسية لهذه المدينة وكأنها في حداد. 

رشيد. ب 

من نفس القسم رياضة