رياضة

"الرياضيون الجزائريون يسعون للصعود على منصة التتويج"

بطولة إفريقيا لرفع الأثقال (أشبال وأواسط) بتونس:

 

تشارك الجزائر في بطولة إفريقيا للأمم لرفع الأثقال (أشبال/أواسط ذكورا وإناثا), منذ الخميس الماضي وإلى غاية 22 أفريل بتونس, بهدف "العودة بالعديد من الميداليات والنتائج المرضية", حسب ما أكده المدرب الوطني كمال سعيدي.

 

ومثل 24 رياضيا (8 اشبال و7 أواسط و9 إناث في كلا الفئتين) رياضة رفع الأثقال الجزائرية في هذه المنافسة الإفريقية، التي عرفت مشاركة ما يزهو مائة رباع ينتمون إلى 12 بلدا. وصرح المدرب الوطني الأول, سعيدي "تنقلنا إلى تونس من أجل الدفاع على نتائجنا التي حققناها في الدورة الفارطة في المغرب (اللقب القاري حسب الفرق عند الأشبال والمركز الثاني لدى الأواسط)، وسنسعى هذه المرة إلى تحقيق الأحسن لدى هذه الفئات الشابة. مأمورية رياضيينا لن تكون سهلة, غير انهم استعدوا جيدا لهذه المنافسة ومستواهم عرف تحسنا ملحوظا منذ الدورة الفارطة".

ومن أجل وضع كل الحظوظ بجانبهم, من أجل تحقيق نتائج أحسن من الدورة السابقة, استفاد الرياضيون الذين تم انتقاؤهم من تحضير طويل المدى بالجزائر (مركب لخضر الزين بالشراقة) شهد إقامة حصتين تدريبيتين في اليوم وبمعدل تسع حصص في الأسبوع, قبل أن يأخذ حجم ووتيرة الإعداد في التناقص مع اقتراب الموعد القاري.

وأوضح المدرب الوطني "في كل مرة نحضر فيها منافسة من هذا الحجم, نبرمج تجمعا للرياضيين الذين تم انتقاؤهم لفترة طويلة حتى نتدارك نقص تدريب هؤلاء الرياضيين في انديتهم بسبب قلة الإمكانيات. نحاول أن نطور في كل مرة قدراتهم البدنية من خلال الرفع من وتيرة الاعداد من تربص إلى آخر. علينا الآن أن نحافظ على هذه اللياقة البدنية".

ق. ر

من نفس القسم رياضة