رياضة

إبراهيمي يبرز في قائمة أفضل المراوغين في أوروبا

صنع الحدث بهدفه الرائع في مرمى برشلونة

 

 قاد اللاعب الدولي الجزائري ياسين إبراهيمي فريق غرناطة الاسباني لفوز مفاجىء على برشلونة، ما جعله يتراجع إلى المركز الثالث في البطولة الاسبانية بعد أن فاز ريال مدريد في مباراته على ألميريا برباعية.

النجم الجزائري يعد حسب إحصائيات وكالة "أوبتا" للاحصائيات أفضل لاعب مراوغ في البطولة الاسبانية، حيث قام بـ 5 مراوغات ناجحة في المباراة مما يجعله يتفوق على صاحبي المركز الثاني ليونيل ميسي ونيمار بـ 4.4 و3 على الترتيب لكل منهما.

 ولا يوجد أي لاعب في البطولة الانجليزية أو الايطالية أو الفرنسية تفوق على ياسين في هذه المسألة، لكن هناك فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ ورافائيل المميز في صفوف بوروسيا مونشنغلادباخ يتفوقان عليه بـ 5.7 للفرنسي و5.2 للبرازيلي، مما يجعل إبراهيمي ثالث أفضل مراوغ في البطولات الأوروبية الكبرى.

وبعد تألقه أول أمس، سينتظر الجزائريون من إبراهيمي الكثير في المونديال، حيث أن قوة شخصيته ومهارته تستطيع صنع الفارق في لحظات صعبة، وعندها سيكون إبراهيمي بطلاً للمشجعين الجزائريين كما كان أول أمس بطلاً في غرناطة.

ونفى إبراهيمي في تصريح لقناة "بي أن سبورت" القطرية أن يكون قد تذمر من استبداله، مشيرا بأنه كان يرغب فقط في مواصلة اللعب إلى غاية نهاية المواجهة، معربا في سياق آخر عن سعادته بتسجيل الهدف الذي مكن فريقه من التفوق على نادي عملاق بحجم برشلونة، ومشددا بأن النقاط الثلاث سيكون لها مفعولها في حسابات البقاء في نهاية الموسم. وكشف موقع "كوورة" بأن ياسين إبراهيمي كان حسب إحصائيات "أوبتا" أفضل مراوغ في المواجهة المذكورة.

زياد رامي

من نفس القسم رياضة