رياضة

دلهوم وبلجيلالي وعودية يفجرون سوق التحويلات

العميد و"الكناري" والاتحاد والوفاق و"السنافر" على خط السباق

 

شرعت أغلب اندية الرابطة المحترفة الاولى في التحضير مبكرا تحسبا للموسم الكروي الجديد، الذي سينطلق شهر اوت القادم، حسب ما أعلنه رئيس الرابطة محفوظ قرباج. 

وقبل اسدال الستار عن الموسم الكروي الجاري

أصبحت، بعض اسماء اللاعبين تصنع مادة دسمة لدى الصحافة المحلية، من خلال الاهتمام البالغ الذي صار يحظى به بعض اللاعبين من طرف رؤساء النوادي المحترفة الذين دخلوا السباق مبكرا من اجل الظفر بخدماتهم. ويتواجد على رأس القائمة صانع العاب فريق شبيبة الساورة قدور بلجيلالي، الذي ينتظر أن يشعل سوق التحويلات وتتعدى قيمة تحويله 3 ملايير سنتيم. وهي القيمة المالية التي أبدى رئيس مجلس ادارة العميد بوجمعة بوملة استعداده لدفعها للحصول على ابن مدينة وهران، خاصة وأن الفريق بحاجة إلى صانع ألعاب حقيقي وهو الشرط الذي طلبه المدرب بوعلي نظير تجديد عقده. لكن صفقة التعاقد مع بلجيلالي لن تكون على طبق من ذهب بالنسبة لمسيري مولودية الجزائر، سيما وأن الفريق الجار اتحاد العاصمة ابدى مسيروه استعدادهم لرفع القيمة المالية وخطف اللاعب الموهوب، وهو نفس الانطباع الذي أبداه رئيس شباب قسنطينة، علما أن النادي القسنطيني كان على وشك الاستفادة من خدمات بلجيلالي بداية الموسم الجاري على شكل اعارة قبل أن تتوقف المفاوضات في نهاية المطاف. من جهته رئيس شبيبة القبائل محند الشريف حناشي يتابع سوق التحويلات عن كثب، وكشف في تصريحات سابقة انه سيحصل على صفقة التعاقد مع ممول جديد يتكفل بجلب اللاعبين هذه الصائفة، ووضع اسم بلجيلالي في قائمة اللاعبين المستهدفين. ولعل خوض الشبيبة المنافسة الافريقية الموسم القادم ستكون بمثابة ورقة هامة سيستغلها حناشي للتأثير على رغبة اللاعب.

لكن اللعب في أحد الأندية الجزائرية الموسم القادم سيكون آخر الحلول بالنسبة لبلجيلالي الذي يصر على الاحتراف في فرنسا.

عودية يريد بعث مشواره في الجزائر

رغم ابتعاده عن الميادين لفترة طويلة بسبب الاصابة التي تلقاها مع فريقه دينامو درزدن، إلا أن المهاجم السابق لوفاق سطيف محمد أمين عودية من بين اكثر اللاعبين طلبا في المدة الأخيرة من طرف الأندية الجزائرية المحترفة، وابتعاده عن الميادين قرابة موسم كامل، سيجعله من الصعب عليه استعادة كامل امكانياته ومواصلة اللعب في المستوى العالي، علما أن عودية لم يتمكن من فرض وجوده في التشكيلة الأساسية لنادي دينامو درزدن الالماني، وكان في اغلب المواجهات في التشكيلة الاحتياطية. وعليه فإن الإصابة ستقلص من حظوظه للحفاظ على مكانته في النادي الألماني أو ايجاد فريق محترف في أوروبا يلعب له، الامر الذي جعله يفكر جديا في العودة إلى البطولة المحلية وإعادة بعض مشواره بعدما ضيع فرصة المشاركة في المونديال مع الخضر بداعي الإصابة.

وأول فريق ابدى اهتمامه للتعاقد مع عودية هو اتحاد العاصمة متصدر البطولة حاليا، وقال مدرب الفريق الفرنسي هيبرت فيلود إنه اتصل باللاعب عودية للاطمئنان على صحته بعد إجرائه عملية جراحية معقدة، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي تربطه علاقة طيبة مع مهاجمه السابق حين كانا معا في فريق وفاق سطيف قبل موسم.

وأشاد المدرب الفرنسي بإمكانيات عودية، وقال انه يمكنه أن يقدم الإضافة للاتحاد، وبالتالي سنفكر في ضمه في الميركاتو الصيفي المقبل، لأن الموسم لم ينته بعد ولدينا لقب يجب أن نفوز به على حد تعبيره. لكن فريقه السابق شبيبة القبائل وكذا مولودية الجزائر ووفاق سطيف وشباب قسنطينة يريدون التعاقد، ومما لا شك فيه أن عودية سيدرس العروض من جميع النواحي وسيختار أحسن العروض من الناحية المالية.

أما متوسط ميدان النصر السعودي مراد دلهوم، فلم يحدد بعد وجهته حيث بدا في تصريحاته مترددا بين مواصلة المغامرة في السعودية، بعد تجربة أولى فاشلة بالنسبة له مع النصر السعودي لم تتعد 6 اشهر، عانى خلالها في كرسي الاحتياط، لكن رغم ذلك تلقى عرضين من السعودية، الأول من التعاون الذي يدربه الجزائري توفيق روابح والثاني من الاتفاق،

لكن دلهوم صار محل اهتمام عدة أندية جزائرية أبدت رغبتها في التعاقد معه، على غرار العميد وفريقه السابق وفاق سطيف وكذا شبيبة القبائل. وكل المؤشرات توحي أن بورصة دلهوم في ارتفاع متزايد في سوق التحويلات، رغم انه لم يعلنها صراحة بعودته إلى البطولة الوطنية.

ر. ب

من نفس القسم رياضة